الصحة تعلن علاج 300 ألف مريض بفيروس سى على نفقة الدولة بنهاية يونيو المقبل.. رئيس المجالس الطبية: انتهاء قوائم انتظار العلاج بالأدوية خلال 3 شهور.. ويؤكد: إدخال أدوية كيماوية أخرى لعلاج سرطانى الكلى

الجمعة، 18 مارس 2016 08:18 م
الصحة تعلن علاج 300 ألف مريض بفيروس سى على نفقة الدولة بنهاية يونيو المقبل.. رئيس المجالس الطبية: انتهاء قوائم انتظار العلاج بالأدوية خلال 3 شهور.. ويؤكد: إدخال أدوية كيماوية أخرى لعلاج سرطانى الكلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور تامر حامد عبد السلام رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم الإنتهاء من قوائم انتظار علاج مرضى فيرس سى على نفقة الدولة بسوفالدى مع الدكلانزا المحليين أواخر شهر يونيو المقبل.

وقال الدكتور تامر حامد عبد السلام رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء حالياً من علاج 180 ألف مريض بفيرس سى على نفقة الدولة، ومع أواخر شهر يونيو المقبل سيتم الإنتهاء من علاج 300 ألف مريض على نفقة الدولة.

وأضاف رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، أنه تم إفتتاح مركزين جديدين لعلاج مرضى فيرس سى بالأدوية المحلية على نفقة الدولة بالمستشفيات الجامعية فى جامعة الإسكندرية والأخر بمستشفى الشرطة بجاردن ستى.

وأوضح رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة أن مرضى فيرس سى غير الذين يعالجون لاول مرة يحصلون على عقارى السوفالدى والدكلانزا لمدة 12 إسبوع بينما المرضى المنتكسين يحصلون على السوفالدى مع الدكلانزا والريبافيرين.

وأشار الدكتور تامر حامد عبد السلام رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم توفير خطوط علاجية وكيماوية جديدة لعلاج سرطانى الكلى والأنسجة الرخوة مشيراً إلى أنها أقل فى التكاليف وأكثر جودة لا فتاً إلى أنه لا توجد قوائم انتظار لعلاج مرضى الأورام على نفقة الدولة .

وتابع أن منظمه الصحة العالمية تهدف إلى خفض معدل الاصابه بالسرطان إلى 5 مليون حاله جديدة حول العالم فى سنة 2020 وخفض نسبه الوفيات بسبب السرطان إلى 50% من النسبة الحالية.

واستكمل: أن الشبكة القومية للأورام تنتشر فى جميع إنحاء الجمهورية وتضم 40 فرع موزعة على جميع المحافظات لتشمل عدد 8 مراكز أورام، بالإضافة إلى المعهد القومى للأورام بالقاهرة و15 مستشفى من كبرى المستشفيات التى بها أقسام لعلاج الأورام مثل القصر العينى وحدة علاج الأورام والطب النووى وقسم الأورام جامعة عيم شمس وقسم الأورام بمعهد ناصر، مؤكدًا أنه جارى عمل سجل قومى موحد للأورام وبناء قاعدة بيانات للكتشف المبكر للسرطان لإعداد الاطلس الجغرافى للسرطان باستخدام تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية لأول مرة مصر.

وكشف الدكتور تامر حامد عبد السلام رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أنه تم توفير علاجات جديدة لعلاج عمليات ما بعد زرع الكلى والكبد مشيراً إلى أنه تم تفعيل التطبيق الذكى الذى أطلقتة المجالس لإستعلام مرضى العلاج على نفقة الدولة عن قراراتهم مشيراً إلى أنه تم توجيه مديروا المستشفيات إلى العمل بالصور الإلكترونية بدلا من الورقية لإنهاء مشاكل مرضى العلاج على نفقة الدولة.

وتابع الدكتور تامر حامد عبد السلام رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أنه تم رفع دعم الدولة لعلاج مرضى الهيموفليا مشيراً إلى أنه سيتم إدخال أدوية جديدة لعلاج الثلاسيميا وأنيميا البحر المتوسط.


موضوعات متعلقة..


"الصحة": انتهاء قوائم انتظار علاج مرضى الأورام على نفقة الدولة

مساعدات طبية جديدة من منظمة الصحة العالمية تصل مدينة تعز اليمنية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة