"الباييس": الاتحاد الأوروبى اتفق على موقف مشترك مع تركيا لوقف تدفق اللاجئين

الجمعة، 18 مارس 2016 01:11 م
"الباييس": الاتحاد الأوروبى اتفق على موقف مشترك مع تركيا لوقف تدفق اللاجئين المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن قادة الاتحاد الأوروبى يحاولون اليوم، الجمعة، فى بروكسل وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق جوهرى مع تركيا، وهو الذى يفترض أن يضع حدا للاجئين وتدفق المهاجرين إلى اليونان، وكان رئيس وزراء لوكسمبورج، كزافييه بيتل، أعلن اليوم، أن قادة الدول الـ 28 الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى اتفقوا على "موقف مشترك" بشأن اتفاق مع تركيا، يهدف إلى وقف تدفق المهاجرين على أوروبا.

ووصل أكثر من 143 ألف مهاجر منذ مطلع العام إلى اليونان ما يرفع عدد الوافدين إلى اليونان برا وبحرا منذ يناير 2015 إلى أكثر من مليون، معظمهم سوريون فارون من النزاع فى بلادهم، وعراقيون وأفغان، بحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.
وقالت الصحيفة إن اليونان الآن أصبحت فى وضع غاية فى الصعوبة بسبب إغلاق طريق البلقان أمام المهاجرين كما أن هذا الوضع يشدد الضغط على الأوروبيين من أجل التوصل إلى اتفاق مع تركيا.
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "أشعر بالحذر أكثر من التفاؤل، مضيفة: "ما زال هناك مسائل كثيرة ينبغى تسويتها، وأمامنا مفاوضات مكثفة".
ومن ناحية آخرى قال مسئول تركى بارز إن رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو سيحث زعماء الاتحاد الأوروبى على الموافقة على فتح مجالات جديدة فى المفاوضات التى تجريها أنقرة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبى عندما يجتمع معهم فى وقت لاحق، اليوم الجمعة، فى بروكسل.


موضوعات متعلقة..


أردوغان: أوروبا بحاجة للنظر فى سجلها بشأن المهاجرين

الاتحاد الأوروبى يضع خارطة طريق لمواجهة أزمة اللاجئين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة