مايكروسوفت تطلق أول إضافة لمتصفحها الجديد Edge بديل "إنترنت اكسبلورر"

الجمعة، 18 مارس 2016 09:04 م
مايكروسوفت تطلق أول إضافة لمتصفحها الجديد Edge بديل "إنترنت اكسبلورر" متصفح Edge يدعم بميزة "الإضافات" على نظام التشغيل ويندوز 10
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل متصفح Edge التابع لمايكروسوفت أخيرا على دعم ميزة "الإضافات" لأول مرة على نظام التشغيل ويندوز 10، حيث كشفت أخر معاينة لأحدث بنية Edge والتى تحمل الإصدار 14291 عن بعض الإضافات التى يمكن للمستخدمين تجربتها الآن، حيث أن هذه الميزة غير متوفرة للجميع، لكن من المتوقع إطلاقها بشكل رسمى فى شهر يونيو القادم.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن نسخة المعاينة من Edge تدعم الآن ثلاثة ملحقات فقط هى Microsoft Translator والتى تقوم تلقائيا بترجمة الصفحات من أكثر من 50 لغة مختلفة، ونسخة مبكرة منReddit Enhancement Suite والتى تضيف مميزات مفيدة لتفصح الشبكة، بالإضافة إلى واحدة تدرك إيماءات الماوس لبعض الأشياء، وتقول الشركة أن ملحقات أخرى مثل Adblock Plus وAmazon وLastPass وEvernote ستكون متاحة فى وقت لاحق خلال هذا العام.
وتحتاج هذه الملحقات حاليا لنقلها إلى أحدث نسخة معاينة لـEdge، فيما تقول مايكروسوفت أنه بمجرد أن تكون المميزات جاهزة للجمهور، فسوف تكون متاحة على متجر ويندوز.




وتعد ميزة ملحقات المتصفح متوفرة حاليا على الكثير من المتصفحات الأخرى مثل كروم وفاير فوكس اللذان يدعمانها منذ سنوات عديدة، كما أن Opera يدعم الملحقات الخاصة به بالإضافة إلى عدد من الإضافات الموجودة فى بناء كروم.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت كانت أضافت إثنين من المميزات البسيطة ولكنها مفيدة للغاية فى متصفحها بما فى ذلك القدرة على تثبيت التبويبات لذلك فسوف يأخذوا مساحة أقل على شريط التبوبيات، وخيار "paste and go" والذى يسمح للمستخدم للانتقال بسرعة إلى URL المخزنة فى الحافظة الخاصة بك.



موضوعات متعلقة..


-مايكروسوفت تتيح لمستخدمى Xbox اللعب ضد لاعبى بلايستيشن

-معلومات لا تعرفها عن مايكروسوفت.. أغربها تصميم شعار الشركة فى يوم واحد











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة