خبير روسى لليوم السابع: الحرب فى سوريا حققت نجاحا وسببت عجزا بالميزانية

الجمعة، 18 مارس 2016 05:34 م
خبير روسى لليوم السابع: الحرب فى سوريا حققت نجاحا وسببت عجزا بالميزانية ليونيد ايساييف الخبير الروسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الخبير الروسى فى مدرسة الاقتصاد العليا ليونيد ايساييف، أن الأزمة السورية شارفت على نهاية المرحلة المرتبطة بمشاركة القوات الجوية – الفضائية الروسية، حيث يعد قرار انسحاب القوات خطوة صحيحة.

وأوضح ايساييف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" خلال اتصال هاتفى من موسكو، إن روسيا تمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة خلال ستة أشهر، أولا تمكنت من إنقاذ الأسد من دمار وشيك بفضل دعم القوات الجوية الروسية.

وأضاف الخبير الروسى أن ثانيا، تمكنت روسيا من الاتفاق على اقامة دائمة للقوات الروسية في قاعدة حميميم السورية وميناء طرطوس السورى، وهذا ما أوضحه خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عندما قال أنه على الرغم من انسحاب القوات إلا أنه بعض من قواتنا ستبقى في سوريا.

وأشار الخبير إلى أن بقاء القوات الروسية الدائم هدفه ضمان أمن النظام السوري، والوجود الدائم لروسيا في المنطقة، حيث أجبرت روسيا الأمريكيين الجلوس على طاولة المفاوضات، وإثبات القدرة على التفاوض بشأن القضايا المعقدة في السياسة العالمية، لتقديم تنازلات وتحقيق تقدم جيد في أزمة العلاقات الثنائية.

وأوضح الخبير الروسى أن العملية العسكرية الروسية في سوريا تسببت فى عجز الميزانية وتفاقم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة فى الأصل، وإفساد العلاقات مع تركيا، حيث كانت العلاقات مع تركيا استراتيجية واقتصادية مقارنة مع العلاقات الروسية-السورية.

ونوه الخبير الروسى إلى أنه بالطبع، لا ننسى العمل الإرهابي الذى نال من الطائرة A-321 في سماء سيناء، الذي أسفر عن مقتل 224 شخصا وأصبحت أكبر كارثة جوية في تاريخ روسيا الحديثة، حيث جاء الحادث نتيجة تصرفات القيادات الروسية فى سوريا.


أخبار متعلقة



أركان القوات الروسية: مستمرون فى ضرب "داعش" بسوريا على الرغم من الانسحاب








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة