الصين ترفع سعر تداول اليوان إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر

الجمعة، 18 مارس 2016 01:27 م
الصين ترفع سعر تداول اليوان إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر اليوان - صورة أرشيفية
أ.ف.ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت الصين اليوم الجمعة، سعر تداول عملتها اليوان إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر، بينما يعانى الدولار الأمريكى من تبعات السياسة الحذرة للاحتياطى الفدرالى الأمريكى.

وحدد البنك المركزى سعر اليوان بــ6.4628 للدولار بزيادة 0.51% مقارنة بالخميس، فيما يشكل أعلى مستوى له منذ ديسمبر، وكان سعر اليوان 6.4655 دولار فى السوق الداخلية بتقدم 0.42% عن مساء الخميس.

ومع أن بكين تفرض قيودًا صارمة على سعر صرف عملتها، إلا أنها تواجه ضغوطًا نحو التراجع بسبب القلق المتزايد إزاء التباطؤ الاقتصادى فى الصين، والهروب الكثيف لرؤوس الأموال من البلاد، إلا أن اليونان يستفيد من تراجع الدولار بعد أن قرر الاحتياطى الفدرالى عدم تغيير معدلات فوائده الأربعاء، وأعلن تراجعًا كبيرًا فى توقعاته لمستويات هذه المعدلات بحلول نهاية العام، مما شكل خيبة كبيرة فى الأسواق المالية.

وإزاء هذا الهروب لرؤوس الأموال، حاولت الصين وقف تراجع عملتها إذ اعتبرت وتيرته سريعة جدًا، فبدأت تستخدم الاحتياطى الضخم من العملات لدعم اليوان.

وفى أغسطس، أثارت الصين بلبلة عندما قامت بخفض سعر اليوان بشكل مفاجئ بنسبة 5% إزاء الدولار، وهو ما نسبه المحللون إلى محاولة لدعم صادراتها ولو أن بكين نفت الأمر.


موضوعات متعلقة..


الدولار يسجل 9 جنيهات للشراء بالسوق السوداء وسط امتناع الصرافة عن البيع

- الدولار يسجل 8.88 جنيه.. واليورو بـ10 جنيهات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة