الصحف الإسرائيلية: العداء كينى يفوز بالماراثون الإسرائيلى بالقدس المحتلة.. نتانياهو يتهم منظمة يسارية بجمع معلومات سرية عن جيش الاحتلال.. عدد كبير من الإسرائيليين غير راضين عن أداء الحكومة

الجمعة، 18 مارس 2016 12:12 م
الصحف الإسرائيلية: العداء كينى يفوز بالماراثون الإسرائيلى بالقدس المحتلة.. نتانياهو يتهم منظمة يسارية بجمع معلومات سرية عن جيش الاحتلال.. عدد كبير من الإسرائيليين غير راضين عن أداء الحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: عداء كينى المكون من 25 ألف متسابق يفوز بالماراثون الإسرائيلى بالقدس المحتلة



فاز العداء الكينى كيبوكجى شادراك، البالغ من العمر 25 عاما فى الماراثون الدولى السادس الذى جرى صباح اليوم الجمعة، بمدينة القدس المحتلة بعد أن قطع مسافة 42 كيلومترا بساعتين و16 دقيقة و33 ثانية.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية "صوت إسرائيل" إن الشرطة الإسرائيلية قامت بفتح الطرق التى تم إغلاقها فى شمال القدس المحتلة أمام حركة السير بسبب سباق الماراثون.

وفى السياق نفسه، شارك فى الماراثون حوالى 25000 عداء من مختلف الأنحاء ومن 61 دولة أخرى، حيث تضمن الماراثون هذا العام وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" 7 محاور رئيسية، بالإضافة إلى ماراثون الـ 42 كيلومترا الكامل، هناك مسار الـ21 كيلومترا لنصف الماراثون، فضلا عن سباقات الـ10 و5 كيلومترات، و"سباق العائلات" وطوله 1.7 كيلومتر، وسباق ذوى الاحتياجات الخاصة وطوله 800 متر.

فيما قالت صحيفة "يسرائيل هايوم"، إن مجموعة من 25 مشاركا فى سباق الماراثون الذين يخططون لركض جميع مسار الـ350 كيلومترا اليوم، الغرض منه جمع نصف مليون شيكل لافتتاح ملجأ للنساء يخص احتياجات النساء اليهوديات الأرثوذكسيات.

يديعوت أحرونوت:نتانياهو يتهم منظمة يسارية إسرائيلية بجمع معلومات سرية عن جيش الاحتلال



اسرائيل ، اخر اخبار اسرائيل ، الكنيست ، الجيش الاسرائيلى ،نتانياهو (1)

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، اتهم منظمة "كسر الصمت" اليسارية الإسرائيلية بتجاوز الخطوط الحمراء، مؤكدا أن الجهات الأمنية تدرس الأعمال التى تقوم بها هذه المنظمة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن نتانياهو قوله خلال حوار تليفزيونى مع القناة الثانية الإسرائيلية "إن المنظمة تقوم بجمع معلومات سرية واستخبارية حول نشاطات الجيش الإسرائيلى".

وقالت القناة العبرية "إن هناك تساؤلات حول تجاوز المنظمة اليسارية لأهدافها المعلنة أى أخذ إفادات جنود حول انتهاكات لحقوق الفلسطينيين فى المناطق المحتلة بالضفة الغربية وغيرها".

فيما علقت مديرة منظمة "كسر الصمت" قائلة إن المنظمة لا تجمع معلومات مصنفة سرية وإنها على اتصال دائم مع الرقابة العسكرية.

فيما نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن الوزير زئيف إليكن، عن حزب "الليكود" قوله إنه مذهول من بيانات تقرير القناة الثانية التى تثير شبهات قوية بشأن قيام المنظمة بنقل معلومات عسكرية سرية إلى جهات أجنبية بما فيها فلسطينية، ورأى أنه يتعين على جهاز "الشاباك" والشرطة العسكرية الشروع فى تحقيق فورى ضد المنظمة حول إمكانية تجسسها ضد الجيش الإسرائيلى.

فيما وصف النائب بالكنيست يئير لبيد، رئيس حزب "هناك مستقبل" منظمة "كسر الصمت" بأنها بمنظمة "مقيتة" تسعى إلى التآمر على إسرائيل وتقويضها، على حد وصفه.

وأوضح لابيد، المحسوب على المعارضة الإسرائيلية، أن توجيه الانتقاد إلى جيش الاحتلال داخل الدولة أمر مشروع غير أن منظمة "كسر الصمت" تعمل على تشويه سمعة إسرائيل فى الخارج وتلحق بها أضرارا فادحة، على حد قوله.

معاريف: بعد مرور عام على انتخابات الكنيست.. الإسرائيليون غير راضين عن أداء الحكومة



اسرائيل ، اخر اخبار اسرائيل ، الكنيست ، الجيش الاسرائيلى ،نتانياهو (2)

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنه بعد مرور عام على الانتخابات التشريعية العامة للكنيست، فإن عددا كبيرا من الإسرائيليين غير راضين عن أداء حكومتهم برئاسة بنيامين نتانياهو، مشيرة إلى أنها أجرت استطلاعًا للرأى بشأن المواقف من الأحزاب المختلفة.

وأوضح استطلاع الصحيفة العبرية أن 17% من المستطلعة آراؤهم أنهم لن يمنحوا أصواتهم لذات الأحزاب التى صوتوا لها، مضيفين أنهم نادمون على طريقة تصويتهم.

وجاء فى الاستطلاع أيضا، أن منتخبى حزب "كولانو" - جميعنا - يحتلون المرتبة الأولى من بين هؤلاء، فيما يأتى مصوتو "القائمة العربية المشتركة" فى المرتبة الثانية.



موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: وفاة مائير ديجان أشهر رئيس موساد ارتكب مذابح بحق العرب.. إسرائيل تزعم وجود علاقات سرية مع إندونسيا.. ترامب: أعشق الإسرائيليين وسأظل الصديق الأوفى لهم

الصحف الأمريكية: مركز بحثى بريطانى:داعش يفقد المزيد من الأراضى بوتيرة أسرع.. أوباما اختار مرشحا للمحكمة العليا يصعب على الجمهوريين معارضته.. الصحة العالمية: تلوث البيئة يقتل أكثر من 12 مليون شخص سنويا

الصحف البريطانية: رئيس وزراء كندا يدعو قادة العالم لتعيين عدد متساو من الرجال والنساء فى الحكومات.. والسويد تلوم أطفال اللاجئين على انخفاض مستوى التعليم بمدارسها

الصحافة الإسبانية: 100 ألف إسبانى يوقعون على طلب لرفض الاتفاق مع تركيا بشأن اللاجئين ..تعيين رئيس البرازيل السابق كبير موظفى الرئاسة يؤجج الأزمة السياسية

الصحافة الإيرانية: إيران تستعد للاحتفال بعيد النوروز وبدء عام شمسى جديد.. وصحف تعتبر أهم أحداث العام الاتفاق النووى ورفع العقوبات وصعود الإصلاحيين.. روحانى:العام الجديد عام المصالحات السياسية فى إيران








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة