طريقة عمل البقلاوة بسهولة فى البيت

الخميس، 17 مارس 2016 11:00 م
طريقة عمل البقلاوة بسهولة فى البيت بقلاوة
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البقلاوة من الحلويات الشعبية التى يحبها الصغار، ويعشقها الكبار .. فتحرص كل أم على أن تُحضرها لزوجها وأولادها، فالحلويات تنشر البهجة فى البيت، ولكن يوجد الكثير من الزوجات، خاصة حديثى الزواج، كيف يقومن بتجهيز "البقلاوة" فى المنزل، دون الحاجة لشرائها من الخارج، فيشعرن أن طريقة عمل البقلاوة من الأسرار التى يجهلونها، ولكن الحقيقة أن الموضوع ليس بالصعوبة التى يتخيلنها، فبدلاً من الكثير من البحث .. نقدم لكِ طريقة عمل البقلاوة فى خطوات سهلى وبسيطة.

مقادير البقلاوة :


1/2 كيلو من عجينة البقلاوة
3/4 كوب من الزبدة
3 أكواب من الفستق الحلبى
1/2 كوب ماء
1/2 كوب من السكر
2 ملعقة صغيرة من الليمون
2 ملعقة صغيرة من ماء الورد

طريقة عمل البقلاوة :



طريقة شربات البقلاوة :


حتى تقومى بتحضير الشربات، عليكِ غلى الماء والسكر فى وعاء كبير وعلى درجة حرارة متوسطة، واتركيه حتى يتماسك قليلاً، ثم قومى بإضافة عصير الليمون .. وماء الورد، واتركيه حتى يبرد.

ادهنى الصينية بالزبدة، وقومى بوضع نصف أوراق البقلاوة، فى الصينية ثم دهنها أيضاً بالزبدة باستخدام فرشاة، يُرش الفستق الحلبى بعد ذلك على أوراق البقلاوة، ثم قومى بوضع النصف الآخر من أوراق البقلاوة على الفستق بعد دهنها بالزبدة، ثم قطعى أوراق البقلاوة للحجم الذى ترغبين فيه، تُخبز البقلاوة بعد ذلك فى الفرن على درجة حرارة 180 درجة، وتُترك لمدة 30 دقيقة، وبعد إخراجها من الفرن، اسكبى "الشربات" البارد عليها، واتركيها لتبرد.


موضوعات متعلقة ..



بجودة المحلات المشهورة.. أسرار تحضير البقلاوة بالكريمة

طريقة عمل أصابع البقلاوة الشامى بالمكسرات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة