ربع نهائى دورى الأبطال.. سيطرة إسبانية.. غياب إيطالى.. وممثل إنجليزى "مُستجد"

الخميس، 17 مارس 2016 05:24 م
ربع نهائى دورى الأبطال.. سيطرة إسبانية.. غياب إيطالى.. وممثل إنجليزى "مُستجد" برشلونة يقصى أرسنال من دور الـ16 بدورى الأبطال
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرت هيمنة الدورى الإسبانى "الليجا" على منافسات أوروبا خاصة دورى أبطال أوروبا بعدما نجح الثلاثى ريال مدريد وأتلتيكو وبرشلونة بالعبور إلى دور الـ8 بـ"تشامبيونزليج" للعام الثالث على التوالى تمثل الأندية الثلاثة الليجا فى الدور ربع النهائى، فى المقابل يبقى التراجع مستمر لأندية الدورى الإيطالى والإنجليزى.


الليجا تسيطر على ربع نهائى دورى الأبطال


حسم 8 منتخبات تأهلهم للدور ربع النهائى بدورى الأبطال، تحتكر إسبانيا منها 3 مقاعد، وألمانيا "مقعدين" لفريقى بايرن ميونخ وفولفسبورج بالإضافة إلى مقعد لكل من البرتغال "بنفيكا" وفرنسا "باريس سان جيرمان" وإنجلترا "مانشستر سيتى"، فى المقابل خرجت جميع الفرق الممثلة لإيطاليا أخرها كان يوفنتوس "وصيف النسخة الماضية" بعد الخسارة من بايرن ميونخ فى لقاء الإياب (4-2).


-برشلونة-يقصى-أرسنال-من-دور-الـ16-بدورى-الأبطال-(1)




معاناة إيطالية بخروج اليوفى


ومن قبل يوفنتوس، ودع الممثل الثانى لإيطاليا فريق روما دورى الأبطال من دور المجموعات، ومن قبله لاتسيو الذى خرج من الدور التمهيدى أمام باير ليفركوزن الألمانى، ويعتبر فريق العاصمة الإيطالية الممثل الوحيد لإيطاليا فى مسابقات أوروبا هذا الموسم، حيث يواجه سبارتا براج التشيكى، الليلة، فى إياب دور الـ16، مع العلم أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل (1-1) فى التشيك.





والتقط الطليان أنفاسهم بعودة قوية لدورى الأبطال بعد وصول يوفنتوس المثير إلى النهائى الموسم الماضى قبل الخسارة من برشلونة (3-1)، ولكن لم يهنأ ليودع الكالتشيو البطولة الأوروبية من دور الـ16 كما حدث فى الموسم قبل الماضى حيث خرج ميلان من دور الـ16 لتختفى الأندية الإيطالية من الأدوار التالية.


-برشلونة-يقصى-أرسنال-من-دور-الـ16-بدورى-الأبطال-(2)


فى إنجلترا، تستمر ايضًا معاناة أندية البريميرليج فى أوروبا بعد خروج تشيلسى وأرسنال من دور الـ16 ولم يتبقى سوى ممثل وحيد مانشستر سيتى فى الدور ربع النهائى حيث حقق السيتيزنز هذا الإنجاز للمرة الأولى فى تاريخه، حيث استعادت إنجلترا قوتها نوعًا ما بالرجوع إلى دور الـ8 بعد خروج جميع أنديته قبل الوصول لهذا الدور الموسم الماضى.


السيتى ممثل إنجلترا الوحيد فى دور الـ8!


وباتت إنجلترا مع مواصلة معاناتها على المستوى الأوروبى بخسارة المقعد الرابع بدورى الأبطال لصالح ألمانيا التى تحقق أنديتها نتائج أفضل بينما لم تمتلك سوى 3 مقاعد فقط بالمسابقة الأوروبية، حيث أرجع لاعب مانشستر يونايتد السابق ريو فيرديناند فشل أندية إنجلترا أوروبيًا إلى فقدان البريميرليج للاعبين كبار أمثال ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو ونيمار وسواريز وجاريث بيل والذى يحتكرهم الدورى الإسبانى وربما هذا هو سبب تفوق الليجا بدورى الأبطال.


-برشلونة-يقصى-أرسنال-من-دور-الـ16-بدورى-الأبطال-(3)

بالإضافة إلى ذلك، تبدو المنافسة الشرسة بالدورى الإنجليزى سبب قوى وراء تراجع مستوى أندية إنجلترا بدورى الأبطال أيضًا تراكم المباريات دون راحة خلال العُطلة الشتوية والتى تعمل بها باقى الدوريات فى أوروبا باستثناء البريميرليج.





أخبار متعلقة


- بالفيديو.. سواريز يسجل هدف برشلونة الثانى أمام أرسنال بدورى الأبطال
- بالفيديو.. بايرن ميونخ يحقق تأهلا تاريخيا برباعية فى يوفنتوس بدورى الأبطال








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة