بالصور.. هل يُكرر يونايتد معجزة التأهل الأوروبى بعد الهزيمة بفارق هدفين؟

الخميس، 17 مارس 2016 09:15 م
بالصور.. هل يُكرر يونايتد معجزة التأهل الأوروبى بعد الهزيمة بفارق هدفين؟ يونايتد تأهل 4 مرات بعد الهزيمة بفارق هدفين
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع مانشستر يونايتد الإنجليزى فى موقف صعب للغاية، بعدما خسر أمام غريمه ومواطنه ليفربول بثنائية دون رد، فى مباراة الذهاب لدور الـ 16 بالدورى الأوروبى، لذلك يتعين عليه أن يفوز الليلة بفارق 3 أهداف أو أكثر من أجل حصد بطاقة التأهل لربع النهائى بشكل مباشر.

سيناريو قد يبدو تحقيقه مستحيلاً بالنسبة ليونايتد الذى يُعانى من إصابات كثيرة فى الآونة الأخيرة، ولكنه قد يتحقق خاصة وأن ليفربول لم يعد كما كان الفريق الذى يخشاه المنافسين، وكذلك لأن تاريخ يونايتد فى البطولات الأوروبية، يؤكد أنه نجح من قبل فى التأهل ببطولات أوروبا، بعد خسارته فى مباراة الذهاب بفارق هدفين.

ونجح يونايتد فى تحقيق ذلك الأمر خلال 4 مناسبات رصدتها صحيفة "ذا صن" البريطانية فى هذا التقرير..

1 – ربع نهائى دورى أبطال أوروبا 1957 أمام أتلتيك بلباو


فى ربع نهائى موسم 1956 – 1957 تمكن يونايتد من تعويض هزيمته الثقيلة خارج أرضه أمام أتلتيك بلباو الإسبانى بخمسة أهداف دون رد، حيث حقق فوزاً كبيراً فى مباراة الإياب بثلاثية نظيفة، سجلها دينيس فيوليت، وتومى تايلور، وجون بيرى، ليتأهل لنصف النهائى بنتيجة 6: 5 فى مجموع المباراتين، ويواجه ريال مدريد الإسبانى.

يونايتد تأهل 4 مرات بعد الهزيمة بفارق هدفين (1)

دينيس فيوليت هداف البطولة الأوروبية 1957 بـ 9 أهداف



2 – الدور الثانى لكأس الاتحاد الأوروبى 1964 أمام توتنهام


خسر يونايتد فى المباراة الأولى أمام توتنهام بثنائية نظيفة، على ملعب "وايت هارت لين"، ولكنه تمكن من التأهل لربع نهائى البطولة، بعدما اكتسح السبيرز فى لقاء الإياب بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث سجل بوبى تشارلتون هدفين وديفيد هيرد هدفين، ليفوز يونايتد بنتيجة 4: 3 فى مجموع المباراتين، ويتأهل لربع النهائى، وشهدت هذه المباراة غياب ديف ماكاى نجم توتنهام وقتها ومدرب الزمالك فى أوائل التسعينيات، بعدما كُسرت قدمه، ونظراً لأن القوانين لم تكن تعترف بالبدلاء وقتها، خسر توتنهام المباراة بعشرة لاعبين.

يونايتد تأهل 4 مرات بعد الهزيمة بفارق هدفين (2)

بوبى تشارلتون أسطورة مانشستر يونايتد الأسبق



3 – ربع نهائى كأس الاتحاد الأوروبى 1984 أمام برشلونة


خسر يونايتد أمام برشلونة فى اللقاء الأول على ملعب "كامب نو"، بثنائية نظيفة، وكان وقتها الأسطورة دييجو مارادونا ألمع نجوم البارسا، ولكن الفريق الإنجليزى، تمكن من الفوز فى لقاء الإياب على ملعبه بثلاثية نظيفة، ليتأهل لنصف النهائى بنتيجة 3: 2 فى مجموع المباراتين.

يونايتد تأهل 4 مرات بعد الهزيمة بفارق هدفين (3)

جانب من مباراة يونايتد وبرشلونة فى 1984



4 – ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا 2014 أمام أولمبياكوس


خسر يونايتد أمام الفريق اليونانى فى لقاء الذهاب، بثنائية دون رد، ولكنه تمكن من سحق ضيفه على ملعب مسرح الأحلام بثلاثية نظيفة، بفضل ثلاثية النجم الهولندى روبين فان بيرسى، ليتأهل الفريق لربع النهائى بنتيجة 3: 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

يونايتد تأهل 4 مرات بعد الهزيمة بفارق هدفين (4)

فان بيرسى يحتفل بثلاثيته فى أولمبياكوس



فهل يستطيع يونايتد أن يكرر ما فعله من قبل للمرة الخامسة فى لقاء الليلة، ويتأهل على حساب ليفربول؟.. هذا ما سيجيب عنه رجال لويس فان جال خلال المباراة.


موضوعات متعلقة..


- أخبار ليفربول اليوم.. كلوب يعتمد على (4-2-3-1) لتخطى مانشستر يونايتد

- أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. الصخرة الهولندية يحلم بتدريب الشياطين الحمر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة