وول ستريت جورنال: أبل تشفر خدمة icloud للوقوف فى وجه الحكومة

الأربعاء، 16 مارس 2016 11:00 م
وول ستريت جورنال: أبل تشفر خدمة icloud للوقوف فى وجه الحكومة أبل أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تقرير جديد لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة أبل تعمل على وسيلة لتعزيز تشفير iCloud، وذلك فى محاولة منها لإحباط الحكومة ومنعها من طلب الحصول على معلومات من داخل هواتف آى فون فى المستقبل، وهو الأمر الذى أشار إليه عدد من التقارير خلال الشهر الماضى.

وتقول الصحيفة إن أبل تحاول العثور على طريقة للموازنة بين جعل التشفير على iCloud أقوى، والحفاظ فى نفس الوقت على هذه الميزة بديهية وسهلة الاستخدام من قبل مستخدمى هواتف آى فون.

وترى أبل أنه من خلال عدم السماح لها بالحصول على مفتاح التشفير، فإن هذا يعنى أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على الاعتماد على أبل لإنقاذهم حال فقدان كلمة المرور الخاصة بهم، وهو ما قد يؤدى إلى فقدان الصور والمحتوى والبيانات الأخرى التى كان المستخدم يأمل فى الاحتفاظ بها، ولكن فى نفس الوقت سيؤدى إلى منع الحكومة من مطالبة أبل لإعطائهم مفتاح فك التشفير باسم الأمن القومى.

وعلى جانب آخر، فإذا كانت أبل تحمل مفتاح التشفير، فستكون قادرة على مساعدة المستخدمين على iCloud الذين لا يستطيعون تذكر كيفية الوصول إلى حساباتهم، وهذا يعنى أيضا أن أبل ستكون مفتاح إنفاذ القانون إذا أمرت بذلك من قبل المحكمة، لذا فإن الشركة تسعى لإيجاد طريقة متوازنة بين الأمرين لتصعيب الأمر على الحكومة وجعله أكثر سهولة للمستخدمين.


موضوعات متعلقة..


- فاينانشيال تايمز: أبل تتحدى FBI وتضيف مزايا أمان جديدة بخدمة iCloud

- أبل توظف خبير تشفير لمساعدتها فى إغلاق هواتف آيفون أمام الحكومات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة