مستشفى مصر للطيران تجرى أول عملية جراحية من نوعها فى مجال الأوعية الدموية

الأربعاء، 16 مارس 2016 02:53 م
مستشفى مصر للطيران تجرى أول عملية جراحية من نوعها فى مجال الأوعية الدموية مستشفى مصر للطيران
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت مستشفى مصر للطيران فى إجراء أول عملية جراحية فى مجال الأوعية الدموية، والتى شملت تصليح تمدد الشريان الأورطى وشرايين الحوض الرئيسية وشرايين الحوض العميقة بواسطة استخدام القسطرة الداخلية، صرح بذلك الدكتور عادل مزروع رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية.

وأوضح مزروع أن هذه العملية قد أجريت تحت إشراف قسم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى مصر للطيران والذى يضم أكفأ الأطباء على مستوى الجمهورية فى هذا التخصص، مضيفاً أن المستشفى لديها من الإمكانات الحديثة والمتطورة ما أسهم فى إنجاح مثل هذه العمليات الدقيقة.

وأضاف مزروع أن المستشفى تحرص دائماً على الاطلاع على آخر المستجدات العلمية والطبية التى توصل إليها العلم الحديث ليتم إدخالها وتطبيقها بالمستشفى من أجل تطوير وتحديث الخدمات التى تقدمها فى مجال جراحة الأوعية الدموية، بحيث يساعد على تشخيص الحالات المرضية وتوفير العلاج المناسب لها.

ونظراً لكونها أول عملية جراحية فى هذا التخصص – جراحة الأوعية الدموية - فقد حرصت المستشفى على نقل هذه العملية وبثها مباشرة باستخدام وسائل الاتصال المرئية مثل الـ telemedicine والـ Video Conference- داخل غرفة العمليات، حيث حرص عدد من أساتذة الطب فى تخصص جراحة الأوعية الدموية من جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر والقوات المسلحة على مشاركة مستشفى مصر للطيران هذا الحدث و متابعة خطوات العملية أولاَ بأول.

يذكر أن مستشفى مصر للطيران هى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران، والتى أصبحت أحد أكبر المراكز الطبية المعتمدة محلياً وإقليمياً، وقد تمكنت المستشفى خلال الفترة القليلة الماضية من إحداث تطوير وتحديث شامل بها وبخدماتها والذى يأتى فى إطار الخطة التطوير التى تنتهجها مصر للطيران فى جميع شركاتها وقطاعتها التابعة فى الفترة الحالية.


موضوعات متعلقة..


- مصر للطيران للشحن الجوى تسيّر أولى رحلاتها إلى نجامينا التشادية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة