رئيس البورصة:موافقة المساهمين شرط السماح للشركات الدولارية بالتعامل بالجنيه

الأربعاء، 16 مارس 2016 10:58 ص
رئيس البورصة:موافقة المساهمين شرط السماح للشركات الدولارية بالتعامل بالجنيه الدكتور محمد عمران - رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، إن قرار السماح للشركات المقومة أسهمها بالدولار فى البورصة بالتداول بالجنيه المصرى لن يتم تطبيقه فورا، رغم أن منطوق القرار اعتبارا من اليوم الأربعاء، ولكن لابد على الشركات الراغبة فى الاستفادة من هذا القرار أن تقوم بدعوة الجمعية العمومية غير العادية لها لمناقشة ذلك والموافقة على التداول بالجنيه، ثم توثيق الموافقة، ثم إخطار إدارة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية بذلك.

وأضاف عمران، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إدارة البورصة مستمرة فى تطوير وتيسير عمليات التداول فى السوق، حسب متطلبات كل مرحلة أو حدوث أى طارئ جديد يمكن أن يؤثر على قيمة حجم التداول أو يؤثر على المستثمرين، خصوصا ما يعانيه السوق المصرى حاليا من نقص فى الدولار المتداول وظهور سوق موازية له أثرت بشكل كبير على المستثمرين فى سوق المال، ولذلك لا نتأخر فى استحداث تيسيرات للمستثمرين فى السوق بشكل دائم.

وأشار رئيس البورصة إلى أن هذا القرار يأتى خطوة لمساندة جهود الدولة فى تخفيف الطلب على العملات الأجنبية خاصة الدولار وزيادة الطلب على الجنيه المصرى، فضلا عن السعى لتنشيط التعامل على هذه النوعية من الأسهم التى كانت تعانى من ضعف التداول بسبب نقص الدولار.

وأكد أن القرار يأتى فى إطار تيسير التعامل على أسهم الشركات المقيدة بالسوق وبما يحقق مصالح المتعاملين وبعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على القرار.

وكانت إدارة البورصة قد قررت أمس السماح للشركات المصرية المقيدة بالعملة الأجنبية أن يتم تداول أسهمها بالعملة المحلية (الجنيه) وذلك وفق ضوابط وإجراءات محددة.



موضوعات متعلقة:


- البورصة تربح 15 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بعد تخفيض قيمة الجنيه

- البورصة تستقبل قرار تخفيض الجنيه بارتفاع كبير صباحا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة