بالصور.. ننشر توصيات المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو.. رئيس المؤتمر: نشر ثقافة النانو فى المجتمع المصرى وتكوين فرق عمل لكافة العاملين فى التكنولوجيا الجديدة.. تحديث الكودات المصرية والعربية

الأربعاء، 16 مارس 2016 05:21 م
بالصور.. ننشر توصيات المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو.. رئيس المؤتمر: نشر ثقافة النانو فى المجتمع المصرى وتكوين فرق عمل لكافة العاملين فى التكنولوجيا الجديدة.. تحديث الكودات المصرية والعربية المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو بشرم الشيخ
شرم الشيخ: أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالصور.. ننشر توصيات المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو.. رئيس المؤتمر: نشر ثقافة النانو فى المجتمع المصرى وتكوين فرق عمل لكافة العاملين فى التكنولوجيا الجديدة وتحديث الكودات المصرية والعربية أبرز التوصيات.. ونائب سكرتير المؤتمر: إعدادك قاعدة بيانات بكافة الشركات العاملة للدخول فى التطبيق العملى.

المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو بشرم الشيخ (1)

اختتم منذ قليل المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو الذى نظمه المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء فى شرم الشيخ خلال الفترة من 12 إلى 17 مارس الجارى بمشاركة 6 دول أجنبية .

المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو بشرم الشيخ (2)

من جانبه أكد الدكتور مجدى هلال ، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر شهد إقبال كبير من عدد كبير من مختلف الدول والتى أبدت إعجاب كبير بالأبحاث التى تم عرضها ومناقشتها فى المؤتمر عن تكنولوجيا النانو.

وأضاف الدكتور مجدى هلال ، خلال كلمته فى ختام الفعاليات ، أن المؤتمر شدد فى توصياته على أهمية استحداث مواد نانومترية جديدة، ونشر ثقافة استخدامها مع أخذ التدابير اللازمة عند اختبارها وتطبيقها فى مجال صناعة التشييد والبناء

المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو بشرم الشيخ (3)

وأشار إلى أن توصيات المؤتمر تضمنت أيضا ضرورة تكوين فرق عمل تجمع معظم المشتغلين فى مجال النانو تكنولوجى وتوحيد الجهود للاستفادة بها.

كما تضمنت التوصيات ضرورة زيادة التعاون بين مراكز البحث العلمى والجامعات من جهة، ومع قطاع الصناعة من جهة أخرى لحل المشاكل المتعلقة بالصناعة من وجهة نظر النانو تكنولوجى.

من جانبه أكد الدكتور سيد شبل، نائب سكرتير عام المؤتمر، أن المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو شدد على الاهتمام باستخدام الزجاج السيراميكى فى تطبيقات تحسين أداء الطاقة للمنشآت وكذلك تخفيض التكلفة الاقتصادية.

وأكد الدكتور سيد شبل، أن التوصيات شددت على ضرورة التركيز على استخدام النانو تكنولجىً فى إعداد وتحديث الكودات المصرية والعربية فى مجال البناء والتشييد، وهو ما سيكون له مردود اقتصادى كبير فى هذا المجال، مما يساهم فى أحداث نقلة نوعية فى مجال البناء والتشييد.

المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو بشرم الشيخ (4)

وأضاف نائب سكرتير عام المؤتمر، أن التوصيات تضمنت أيضا إعداد قاعدة بيانات لمعظم الشركات العاملة فى مجال النانو تكنولوجى وربطها بقطاع الصناعة والبحث العلمى، مع الاهتمام بتوصيات المؤتمرات السبعة السابقة والاتجاه نحو التطبيق العملى لكافة الأبحاث التى تم إعدادها فى هذا المجال حتى تستطيع مصر مواكبة التقدم العلمى ومنافسة الدول المتقدمة.

وأوضح الدكتور سيد شبل، نائب سكرتير عام المؤتمر، أنه تم مناقشة نحو 64 ورقة بحثية، بالإضافة لـ9 محاضرات عامة منها محاضرة روسية، مشيراً إلى أنه من المقرر أنه سيتم نشر الأبحاث المتميزة فى مجلة المركز HBRC Journal (Egypt، ومجلة Construction materials (Russia" العالمية.


موضوعات متعلقة


بالصور.. باحث يستخدم "النانو" بدل الأخشاب فى تنفيذ النوافذ والمشربيات

مستشار وزير الإسكان: نعمل على تعظيم الاستفادة من جميع مصادر المياه المتاحة

"الإسكان" تنتهى من توسعة ورفع كفاءة الطريق الرابط بين أسيوط الجديدة والمحافظة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة