بالصور..ريكاردو كاكا وكندة علوش وسامى يوسف وهند صبرى ينضمون لحملة "أنا سورى"

الأربعاء، 16 مارس 2016 03:51 م
بالصور..ريكاردو كاكا وكندة علوش وسامى يوسف وهند صبرى ينضمون لحملة "أنا سورى" كندة علوش
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى هذا الأسبوع تحل علينا الذكرى الخامسة للثورة السورية، والتى انطلقت فى 15 مارس 2011 من مدينة درعا الجنوبية، وتبع ذلك انتقالها لكافة المحافظات والمناطق السورية، فى صورة مظاهرات سلمية، لتصل إلى المشهد الأكثر تعقيداً وعنفاً فى التاريخ السورى اليوم.

"syrian Iam" حملة أطلقها فنان سورى يدعى مصطفى يعقوب للتضامن مع اللاجئين السوريين، ورداً على حملات التشويه الممنهجة ضد اللاجئين السوريين فى مختلف دول العالم.

جاءت فكرة الحملة فى تصميم بوسترات لشخصيات أمريكية شهيرة من أصول سورية بهدف التخفيف من النظرة الدونية للاجئ، مرفقاً إياها بعبارة "أنا سورى"، وجاءت أبرز الشخصيات التى اعتمد عليها فى حملته الراحل ستيف جوبز، والممثل "وينتورث ميلر" بطل المسلسل التلفزيونى الشهير "Prison break".

ولاقت حملة "أنا سورى" صدى واسعاً وقبولاً كبيراً على المستوى العربى والعالمى، فتضامن مع الحملة عدد من المنظمات العالمية أبرزهم الأمم المتحدة، التى كتبت عبر صفحتها الرسمية باللغة الإنجليزية عبر فيس بوك ونشرت مقولة لأحد اللاجئين السوريين فى الأردن ترصد معاناته وتعرضه للرفض، ووصف منزله فى سوريا بـ"الجنة"، مؤكداً أنه يمكن فعل ما يحلو له فى سوريا والعيش بالطريقة التى يرغب فيها، لكنه يعانى كلاجئ من الرفض، وختمت المنشور بهاشتاج أنا سورى تضامناً مع الحملة.

كما قالت الأمم المتحدة فى منشور آخر "تدخل الأزمة السورية فى عامها السادس، وهو ما يعنى أن حياة الملايين فى خطر النسيان، واليوم أكثر من 13.5 مليون سورى من ضمنهم 6 ملايين طفل فى احتياج أكثر 12 مرة من عام 2011 وقت بدء الصراع، "السوريون مثلك تماماً، قل أنا سورى وأقف بجانب سوريا".

برنامج الأغذية العالمى تضامن بقوة مع الحملة، وبدأت صفحة البرنامج الرسمية عبر فيس بوك كتابة منشورات عن الحملة، وسرد قصص مؤلمة عن اللاجئين السوريين، الذى تركوا منازلهم وحياتهم هرباً من جحيم الحرب، مؤكدة أنه خلال الـ5 سنوات الماضية، أكثر من ١١ مليون رجل وامرأة وطفل تركوا بيوتهم فى ‫‏سوريا‬ بسبب الصراع المسلح الدائر.

الصدى الذى لقيته الحملة لم يقف فقط عند المنظمات العالمية بل امتد ليضم عدد من المشاهير، من المستويين الإقليمى والعالمى، فأعلن عدد من مشاهير الفن والكرة دعمهم للحملة، وذلك بنشر صور لهم يرتدون "تى شيرتات" بيضاء اللون ومكتوب عليها " Syrian iam" وعلى رأسهم لاعب كرة القدم البرازيلى الشخير ريكاردو كاكا، والفنانة السورية كندة علوش، والتونسية هند صبرى، والفنان سامى يوسف.

ونشرت الفنانة التونسية هند صبرى صورة لها ترتدى "تى شيرتات" مكتوب عليه شعار الحملة عبر حسابها الرسمى على موقع فيس بوك، وعلقت "قلبى اليوم مع عائلات سوريا التى لا تحتاج سوى أن تشعر بالسلام".
وبدورها قالت الفنانة السورية كندة علوش "انضموا لحملة ‫‏أنا سورى‬ انشروا الهاشتاج، اليوم وبعد خمس سنين من الحرب تعيش سوريا كارثة إنسانية على كل المستويات".

ومن جانبه نشر الفنان العالمى سامى يوسف صورة لها يرتدى تى شيرت يحمل شعار الحملة وعلق قائلاً "أكثر من 13.5 مليون سورى بينهم 6 ملايين طفل فى احتياج، أكثر 12 مرة من عام 2011، انا أقف مع سوريا لأن أنا سورى".

كما تداول النشطاء صورة للاعب الكرة الأسطورة ريكاردو كاكا مرتدياً تى شيرت تضامناً مع حملة أنا سورى، لدعم اللاجئين السوريين فى محنتهم خلال الحرب الدائرة بين عدة أطراف فى سوريا.



حملة انا سورى (1)

حملة انا سورى (2)

حملة انا سورى (3)

حملة انا سورى (4)

حملة انا سورى (5)

حملة انا سورى (6)

حملة انا سورى (7)

حملة انا سورى (8)

حملة انا سورى (9)

حملة انا سورى (10)

حملة انا سورى (11)

حملة انا سورى (12)

حملة انا سورى (13)

حملة انا سورى (14)

حملة انا سورى (15)

حملة انا سورى (16)

حملة انا سورى (17)

حملة انا سورى (18)



منوعات متعلقة..


نحو نصف القوة الجوية الروسية تغادر سوريا


بالصور.. استقبال الطيارين الروس بالورود لحظة عودتهم من سوريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة