بالصور.. الداخلية تنهى أسطورة كوريا إمبراطور المخدرات بالجعافرة.. مقتل المتهم فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة داخل حديقة موالح.. أسطورة الكيف اغتال رئيس مباحث شبرا بعد ضبطه وتسليمه للمحاكمة منذ 8 سنوات

الأربعاء، 16 مارس 2016 03:21 م
بالصور.. الداخلية تنهى أسطورة كوريا إمبراطور المخدرات بالجعافرة.. مقتل المتهم فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة داخل حديقة موالح.. أسطورة الكيف اغتال رئيس مباحث شبرا بعد ضبطه وتسليمه للمحاكمة منذ 8 سنوات جثة كوريا
كتب – محمود عبد الراضى والقليوبية: محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية "أسطورة كوريا"، المتهم الرئيسى فى قتل المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم شبرا الخيمة، وقتل عدد من ضباط الشرطة فى القليوبية، عقب تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة حيث لقى المتهم مصرعه فى الحال.

كانت معلومات سرية وصلت إلى أجهزة الأمن بالقليوبية، بتواجد المتهم بأحد حدائق الموالح بقرية الجعافرة بشبين القناطر وسط مجموعة من تجار المخدرات.

كوريا، رئيس مباحث شبرا، قوات الأمن، أمن القليوبية، مدرية أمن القليوبية ، مقتل كوريا، استهداف ضباط الشرطة (1)

تم عرض المعلومات على اللواء سعيد شلبى، مدير أمن القليوبية، وبعد التأكد من صحتها تم إعداد قوات من مباحث القليوبية ومن القوات الخاصة، بإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، وبتعليمات من اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

بعد مداهمة المنطقة وبتضييق الخناق على المتهم، تم إطلاق النار، وتبادلت قوة أمنية إطلاق الرصاص مع المتهم، ما أسفر عن مقتله.

وأكد مصدر أمنى، أنه تم ضبط سلاح آلى وكمية كبيرة من الطلقات وربع كيلو هيروين وحوالى 70 ألف جنيه بحوزة المتهم من حصيلة بيع المخدرات.

ويعتبر "محمد. و" الشهير بـ"كوريا" مسجل خطر ممن أشهر تجار المخدرات بمنطقة المثلث الذهبى بالقليوبية، وهو المتهم الرئيسى بقتل المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم شرطة شبرا ثان، الذى استشهد، وأصيب معاون من القسم بطلق نارى ومخبر، حال تواجدهم بمنطقة الزاوية الحمراء أثناء استهداف عدد من العناصر الإجرامية الخطرة المتواجدة فى دائرة قسم الزاوية بالقاهرة، ومتهم أيضا بالاشتراك فى قتل ضابط و3 مخبرين بمركز الخانكة.

كوريا، رئيس مباحث شبرا، قوات الأمن، أمن القليوبية، مدرية أمن القليوبية ، مقتل كوريا، استهداف ضباط الشرطة (2)

وتقضى والدة كوريا وشقيقته عقوبة فى السجن لاتهامهما بالاتجار فى المخدرات، كما أن والده محبوس فى قضية مخدرات، وتم بتر يده إثر إصابته بطلق نارى أثناء تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة.

وتبين أن كوريا تم القبض عليه قبل 8 سنوات، بواسطة المقدم مصطفى لطفى وتم إيداعه السجن، إلا أنه هرب فى أحداث ثورة 25 يناير، وعاد لنشاطه الإجرامى مرة أخرى، وعندما قررت أجهزة الأمن تطهير المنطقة من تجار الكيف قرر كوريا اغتيال المقدم مصطفى لطفى انتقاما منه.

من جانبه، شدد اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية رئيس الأمن العام، على مواصلة الحملات الأمنية وتطهير المنطقة بالكامل من تجار الصنف، وضرورة فرض السيطرة الأمنية، لافتاً إلى ضرورة إعادة الهدوء للمنطقة من جديد.

كوريا، رئيس مباحث شبرا، قوات الأمن، أمن القليوبية، مدرية أمن القليوبية ، مقتل كوريا، استهداف ضباط الشرطة (3)

بدوره، أكد اللواء أشرف عبد القادر، مدير إدارة البحث الجنائى بالقليوبية، أن مقتل كوريا خطوة مهمة لأنه منذ تولى المسئولية اعتبر من أهم اهتماماته فى عمله إلقاء القبض على كافة العناصر الإجرامية التى تورطت فى الهجوم المسلح على ضباط وقوة مركز الخانكة، والذى أسفر عن استشهاد ضابط، و3 أمناء شرطة، ومواطنين وإصابة ضابط آخر وكذلك المتورطين فى قتل رئيس مباحث شبرا .

وقال "عبد القادر"، إن "حق الشهداء فى رقبتنا جميعا ولن نتهاون فيه"، موضحا أنه أحد أبناء مديرية أمن القليوبية، وكان رئيسا لمباحث المديرية، مشيرا إلى أن هناك خطة لإعادة ترتيب إدارة البحث الجنائى على مستوى الأقسام والمراكز، والدفع بالضباط الأكفاء للمواقع القيادية.

وأوضح "عبد القادر" أن اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، شدد على سرعة ضبط جميع العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية المتورطة فى الهجوم المسلح على ضباط مركز الخانكة، وعلى رئيس مباحث شبرا الخيمة.


كوريا-(1) ،  إمبراطور المخدرات بالجعافرة

كوريا-(2) ،  إمبراطور المخدرات بالجعافرة



موضوعات متعلقة:


- مقتل أحد المتهمين باغتيال رئيس مباحث شبرا ثانى فى تبادل إطلاق نار مع الأمن











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة