وزير التعليم العالى لسفير الصين: حريصون على التعاون العلمى والبحثى مع بكين

الثلاثاء، 15 مارس 2016 02:38 م
وزير التعليم العالى لسفير الصين: حريصون على التعاون العلمى والبحثى مع بكين اشرف الشيحى وزير التعليم العالى مع سفير الصين
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على عمق العلاقات بين مصر والصين فى كافة المجالات، وخاصة المجالات التعليمية والعلمية.

وأشار الوزير، خلال استقباله أمس سونغ أيقوه سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة والوفد المرافق له، بحضور د. حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، فى إطار الاستعداد لزيارة نائبة رئيس الوزراء الصينى لمصر خلال الفترة من 25-28 مارس الجارى، إلى حرص مصر على دعم التبادل العلمي مع الصين، وكذلك أهمية التعاون العلمى بين البلدين وخاصة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالى.

يأتى ذلك فى ضوء البرنامج المقترح تنفيذه بين الجانبين، خلال زيارة نائبة رئيس الوزراء الصينى لمصر، والذى يتضمن توقيع 5 اتفاقيات للتعاون بين وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى المصرية والصينية واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تشمل توفير 100 منحة دراسية، وكذلك أوجه التعاون والتوأمة بين اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو واللجنة الصينية لليونسكو.

ويتضمن برنامج الزيارة أيضاً وضع حجر الأساس لمبنى معهد كنفوشويس الجديد، وافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية للتعليم العالى فى الصين، والمشاركة فى فعاليات منتدى رؤساء الجامعات الصينية والمصرية.

وفى مجال البحث العلمى، من المقرر أن يتم زيارة المركز القومى للبحوث ولقاء شباب الباحثين المصريين، وإزاحة الستار عن لوحة المختبر الصينى المصرى المشترك للطاقة الجديدة والمتجددة.

من جانبه، أشاد السفير الصينى بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين، ودعم الشراكة بين البلدين خاصة فى ظل الزيارة الأخيرة للرئيس الصينى لمصر والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، وخاصة فى مجالات عديدة منها: العلوم التكنولوجيا والتعليم العالى، مشيداً بالتعاون البناء مع الجامعات المصرية ومنها جامعة القاهرة، وكذلك المراكز والمعاهد البحثية المصرية وخاصة المركز القومى للبحوث.



اشرف الشيحى وزير التعليم العالى مع سفير الصين (1)

اشرف الشيحى وزير التعليم العالى مع سفير الصين (2)

اشرف الشيحى وزير التعليم العالى مع سفير الصين (3)

اشرف الشيحى وزير التعليم العالى مع سفير الصين (4)



اخبار متعلقة..



محافظ سوهاج: إقامة مصنع "مصرى - صينى" لإنتاج خلايا شمسية متطورة مطلع 2017


"بانك أوف تشاينا" يفتح فرعا إقليميا فى مدينة الدار البيضاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة