شيخ الأزهر لقادة الكنائس المسيحية بألمانيا: أزور بابا الفاتيكان قريبا

الثلاثاء، 15 مارس 2016 11:49 ص
شيخ الأزهر لقادة الكنائس المسيحية بألمانيا: أزور بابا الفاتيكان قريبا شيخ الأزهر خلال زيارته الأسقفية الكاثوليكية بالعاصمة برلين
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، أنه ينوى لقاء قداسة بابا الفاتيكان فى المستقبل القريب.

وأوضح شيخ الأزهر، فى أول لقاءاته بمقر الأسقفية الكاثوليكية بالعاصمة برلين، بدعوة من أسقف الكنيسة، أن السلام والرحمة مبادئ دينية لا غنى عنها لاستقرار الإنسانية، موضحا أن القضية الأهم فى حياته هى نشر ثقافة السلام فى كافة ربوع العالم، فنحن جميعًا شركاء فى الإنسانية ومن حق كل البشر أن ينعموا بالسلام، وعلينا بذل كل الجهود من أجل نشر هذه الثقافة بين الناس.

وأضاف، أن الأديان السماوية الثلاثة ترجع فى أصلها إلى مصدر واحد، وأن الله سبحانه وتعالى لم يرسل الأديان إلا ليؤمِّن للبشرية السعادة فى الدنيا والآخرة، مذكرا بمبادرة "بيت العائلة المصرية" ونجاحها فى الحفاظ على النسيج الوطنى المصرى والتماسك بين أبناء الوطن الواحد من المسلمين والمسيحيين.

وتابع، لقد جئت أحمل فى قلبى كثيرا من الأمل أن نكون صانعى سلام للعالم الذى ضل السلام، ولإنقاذ البشرية مما يتربص بها الآن، موضحا أنه سيصدر عنه قريبا كتابا بعنوان "البحث عن السلام".

وأعرب الأسقف هانس يوخن ياشكه، رئيس لجنة حوار الأديان بالكنيسة الكاثوليكية، عن بالغ سعادته لتلبية فضيلة الإمام الأكبر دعوة الكنيسة الكاثوليكية، مؤكدا أهمية البعد الدينى فى حياة الشعوب .

وحضر اللقاء الأسقف هانس يوخن ياشكه، رئيس لجنة حوار الأديان، وممثل الفاتيكان بألمانيا عميد السلك الدبلوماسى الأجنبى فى برلين، وقادة الكنائس الإنجيلية والأرثوزكسية واليونانية، فضلًا عن رئيس مركز الحوار الإسلامى المسيحى، والأنبا دميان مطران الكنيسة القبطية فى ألمانيا.

وأوضح ياشكه أن زيارة الإمام إلى الكنيسة تاريخية، تؤكد على دعم فضيلته للحوار الإسلامى المسيحى لما يحقق صالح الإنسانية جمعاء.


موضوعات متعلقة :



شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يلتقى أسقف الكنيسة الكاثوليكية ببرلين
الإمام الأكبر يزور ألمانيا .. ويوجه خطابًا عالميًّا للغرب من البوندستاج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة