العباس السكرى

"النهار" تتخطى شعار"اللى جاى أحلى" إلى ما بعد الـ"حلاوة"

الثلاثاء، 15 مارس 2016 03:40 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدًا عما يسمى إعلاماً.. تظل شبكة تلفزيون النهار حالة خاصة جدًا فى الإعلام المصرى، من ناحية الشكل والمضمون.. الأصالة عنوانها الأبدى.. تجمع بين العراقة والحداثة.. لذا تقف على القمة، ولا تكتفى برفع شعار "اللى جاى أحلى"، بل تخطته إلى ما بعد الـ"الحلاوة" ببرامجها المتميزة وفقراتها المتنوعة ومجموعة الأفلام والمسلسلات التى تبثها على شاشتها.

"النهار" تدرك حجم المسئولية والشعار الذى رفعته من البداية، لذا راحت تفاجئ جمهورها الكبير بتعاقدها مع شركات "تيلى سيرف" العالمية، لبث مباريات كأس مصر والسوبر، ما يؤكد أن القائمين على الشبكة يملكون عقلية إدارية ناجحة تفوق سرعة الزمن، فلا نرى ثورة حقيقية فى تطوير الشكل والفورمات سوى فى قناة النهار، بينما وقفت قنوات أخرى "محلك سر" لا تتقدم بل ربما تتأخر.

المتابع للقناة، يدرك أنها تسير بالعقل والاحترافية والخبرة وليس بالإمكانيات الباهظة والبهرجة الكذابة.. فالمواد التى تبثها متحررة من تبعية السلطة ولا تهدف سوى لخدمة الوطن، خذ مثلا برنامج "على هوا مصر" للإعلامى والكاتب الصحفى خالد صلاح، والذى بدا من البرومو الخاص به واصفا شكل مصر بشوارعها ونيلها وزحمتها وناسها الطيبين، ويظهر الإعلامى فى برومو برنامجه وهو يعزف على آلة "البيانو" لتخرج الموسيقى معبرة عن حالة البرنامج وهى التحرر من كل القيود ليصبح على "هوا مصر" فقط.

"النهار" قناة تسير عكس الفضائيات الأخرى، دائما تبحث عن الجديد وتسبق بخطوات، لذلك ضمت مواهب شابة واعدة لخريطتها، حيث بحثت عن شباب الإنترنت مثل عمرو راضى الذى يقدم برنامج "ما يصحش كده" وأحمد أمين الذى يقدم برنامج "اللاتوه"، وبأجر ليس مبالغا فيه، ولكن بفكر مختلف يحمل العديد من الرسائل، خاصة للشباب، وهو ما ينعش سوق الشباب المبدعين وفرق الكتابة للبرامج الكوميدية، كما تضم القناة أجيالًا مختلفة منهم عادل حمودة، وإبراهيم حجازى، مصطفى شردى، جيهان منصور، دعاء فاروق، إضافة إلى الشباب.

ويحسب لقناة النهار مشروعها المهم "مسرح النهار" والذى تعاقدت فيه مع نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكى، لتقديم 40 عرضا مسرحيا، يقدمه شباب النقابة فى تجربة مختلفة تدفع لكشف مواهب جديدة فى مجالات الإخراج والكتابة والتأليف المسرحى والتمثيل.

على شاشة النهار نشاهد تاريخ مصر فى مسلسلات "الليل وآخره" ليحيى الفخرانى، و"أرابيسك" لصلاح السعدنى، أيضا نرى "حب لا يموت" لإيمان العاصى، و"مملكة يوسف المغربى" لمصطفى فهمى، والمسلسل الهندى "رباط الحب" لسوشانت سينج راجبوت وأنكيتا لوخاندى و"رحلة سالونى" شاراد كيلكار وراجشرى ثاكور.. نتابع خالد صلاح وهو يحلل الواقع.. وعادل حمودة وهو يسرد "حكاية وطن".. ونتفرج على مباريات كأس مصر والسوبر.. قناة دائما تثير الدهشة.




موضوعات متعلقة


- بالفيديو.. فى مؤتمر حصول شبكة "النهار" على بث بطولتى كأس مصر والسوبر.. علاء الكحكى: التليفزيون المصرى سيظل الأب الروحى للإعلام.. ألبرت شفيق: نؤمن بأهمية إذاعة ماسبيرو لمباريات الكأس

بدء مؤتمر قناة "النهار" لبث مباريات كأس مصر والسوبر بعد قليل

وصول ألبرت شفيق وإيهاب جلال والدهشورى حرب لمؤتمر "النهار"

وصول قيادات من ماسبيرو مؤتمر "النهار" للإعلان عن حقوق بث "الكأس والسوبر"

وصول علاء الكحكى مؤتمر "النهار" للإعلان عن حقوق بث "الكأس والسوبر"

هشام رشاد: نحرص على الشراكة مع القنوات الوطنية للتغلب على أزماته المادية

المدير التنفيذى لشركة تيلى سيرف: اتفاقية كأس مصر جزء من خطة طويلة الأجل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة