"إيجوث": حصلنا على رخصة هدم فندق كونتيننتال ونتفاوض مع المستأجرين

الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:06 م
"إيجوث": حصلنا على رخصة هدم فندق كونتيننتال ونتفاوض مع المستأجرين التصميم الجديد للفندق
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سمير حسن، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للسياحة "إيجوث"، إن الشركة حصلت من محافظة القاهرة على رخصة هدم الفندق، بهدف إنشاء فندق جديد على أحدث طراز.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشركة تسعى لتولى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لعملية الهدم بالتنسيق مع استشارى الهدم واستشارى التصميم، لافتا إلى أنه جار التفاوض مع مستأجرى المحلات التجارية لمنحهم 10 أمثال القيمة الايجارية ومنحهم محلات جديدة بعد البناء بنفس القيمة الإيجارية لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لمدة 10 سنوات بزيادة 25%.

أشار إلى أن فندق كونتيننتال مقام عام 1866، ونظرا لقيمته التاريخية سيتم الاحتفاظ بالواجهة والبناء بنفس الطراز، وبناء فندق ومول بتكلفة مليار جنيه بالشراكة بين القابضة للسياحة والقابضة للتشييد والتعمير وبنك الاستثمار القومى.

وحول المشروع الجديد، قال إنه سيتم بناء فندق بمستوى 4 نجوم يضم 250 غرفة ومول تجاريا، وسنطور حديقة الأزبكية والميدان، كما سيتم الاحتفاظ بنفس الحليات والجداريات التاريخية.

وأضاف أن فندق الكونتننتال تم بناؤه فى القرن الثامن عشر، ونظراً لسوء حالته الإنشائية الكلية والتى لا تغيب على الجهات الإدارية المتخصصة رغم قيام الشركة المالكة بتنفيذ أعمال الترميم والتنكيس اللازمة له وآخرها الأعمال الواردة بالحكم القضائى بتاريخ 2/9/2006.

ومن واقع مسئولية الشركة قامت بإعداد الدراسات الفنية اللازمة من خلال الجهات الحكومية المتخصصة درأ لأى مخاطر، والتى انتهت إلى أن العقار بحالته الراهنة يمثل خطورة على الأرواح والممتلكات، وبناء عليه سعت الشركة بالتعاون مع الجهات الرسمية ـ تكراراً ـ بمحاولة منها بترميم العقار بتوجيه دعوات إلى شاغلى المحلات لإخلائهم لاستكمال إجراءات الترميم دون أى استجابة منهم، رغم الوعود المتكررة لهم بعودتهم إلى محالهم جميعاً بعد الانتهاء من أعمال الترميمات، وذلك تجنباً لأى آثار سيئة ناتجة عن حالة العقار، وفى عام 2008 سقط تكييف من إحدى المحلات أودى بحياة عروس.

واستكمالاً للانهيارات الواقعة بالمبنى القائم فقد انهارت أجزاء من أسقف بعض الغرف بالدورين الثانى والثالث، وأخيراً سقف المدخل الرئيسى بالدور الأرضى، انهياراً كاملاً فى نهاية شهر يناير 2016، وكان من الممكن حدوث كارثة بسبب هذه الانهيارات.




موضوعات متعلقة:



- ننفرد بأول صور وتفاصيل تطوير فندق كونتيننتال الأوبرا بتكلفة مليار جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة