رئيس الشركة رفض التعليق على تغيرات سعر الصرف..

"إيجاس" تدرس مشروعات جديدة مع البنك الأوروبى لتقليل حرق الغاز

الثلاثاء، 15 مارس 2016 03:07 م
"إيجاس" تدرس مشروعات جديدة مع البنك الأوروبى لتقليل حرق الغاز خالد عبد البديع - رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد عبد البديع، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إن شركته تدرس عددا من مشروعات مع البنك الأوروبى للتنمية لاستغلال الغاز الذى يحرق بالحقول.

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش ورشة عمل أجراها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، حول إمكانية خفض كميات الغاز الذى يحرق بالحقول، أن الكميات التى يتم إهدارها بالحرق فى مناطق الامتياز المصرية تقدر بنحو 200 مليون قدم مكعب يومياً.

وأشار إلى أن كمية الغاز المحترق فى مصر لا تشكل رقما كبيرا على حد تعبيره، موضحا أن حرق الغاز أمر حتمى عند إنتاجه مصاحباً للزيت وتتم اضطراريا.

وأكد عبد البديع أن البنك الأوروبى قام بتجربة الاستفادة من الغاز الذى يحرق بالحقول فى عدة دول منها كازخستان وروسيا وإيران، ويمكن دراسة هذه التجارب للاستفادة منها فى مصر، ومن الممكن معالجة موضوع حرق الغاز من خلال استخدامه فى توليد الكهرباء .

ورفض عبد البديع التعليق على قرار البنك المركزى أمس بخفض الجنيه أمام الدولار فى السوق الرسمى إلى 8.95، وتأثيراته على قطاع الطاقة وملف الدعم.


موضوعات متعلقة:


- البنك المركزى يضرب السوق السوداء ويطرح عطاء استثنائيا غدا بـ1.5مليار دولار

- وزير الصناعة: 24 شركة بيلاروسية فقط تستثمر فى مصر بإجمالى 1.4 مليون دولار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة