الصحة : تطعيم 668 ألف طفل فى اليوم الأول لحملة القضاء على الديدان المعوية

الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:50 م
الصحة : تطعيم 668 ألف طفل فى اليوم الأول لحملة القضاء على الديدان المعوية ديدان - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه تم تطعيم 668,848 طفل في اليوم الأول للحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية بنسبة 30% من إجمالي عدد الأطفال المستهدفين , وذلك بجميع محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة الصحة فى بيان اليوم أن التطعيم عبارة عن جرعتين بينهم أسبوعين من عقار "البندازول" و هو عقار آمن و فعال ضد الديدان المعوية ، و قابل للمضغ ذو طعم مقبول ولا توجد له اثار جانبية ، لافتة إلى أن الجرعة الأولى تبدأ فى الفترة من 13مارس وحتى 24 مارس و الجرعة الثانية فى الفترة من 27 مارس وحتى 7 ابريل من العام الحالى .

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الهدف من الحملة هو القضاء على الديدان التي يعاني منها قطاع كبير من الأطفال بالصف الأول الابتدائي و أخطارها المباشرة التي تؤدى مع مرور الوقت إلى العديد من الأمراض مثل ضعف النمو وعدم القدرة على التحصيل المدرسي وزيادة التعرض للإصابة بالأنيميا.

جدير بالذكر أن الحملة القومية انطلقت يوم الأحد الماضي الموافق 13 مارس 2016 , وستستمر حتى 7 أبريل القادم , وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .

و تشمل الحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي (عام – أزهرى – وخاص ) والبالغ عددهم 2 مليون طفل .

وذلك بهدف خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس ، كذلك تدعيم النمو البدني و العقلي لهم .



موضوعات متعلقة



مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع أطباء استشاريين بالمناطق النائية بـ1400 جنيه يوميا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة