غدا.. "القومى للترجمة" يقيم ندوة للاحتفال بيوم المرأة المصرية

الثلاثاء، 15 مارس 2016 11:00 م
غدا.. "القومى للترجمة" يقيم ندوة للاحتفال بيوم المرأة المصرية المركز القومى للترجمة
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم المركز القومى للترجمة، غداً الأربعاء، ندوة للاحتفال بيوم المرأة المصرية، وذلك فى تمام السادسة مساءً، بقاعة طه حسين بمقر المركز.

وتستعرض الندوة ثلاثة كتب "نساء على القمة"، "مدخل إلى البحث النسوى ممارسة وتطبيقًا"، "النساء وإعادة خلق السياسات فى بلدان جنوب إفريقيا"، ويشارك فى الندوة عزة خليل، هالة كمال، مصطفى محمود، وتدير الندوة سحر صبحى.

والكتاب الأول "نساء على القمة" يناقش كيف تجمع المرأة بين العمل والأسرة، ويجيب المؤلف من خلال الكتاب على أكثر الأسئلة شيوعًا وهو "كيف تعيش المرأة حياة ناجحة وهى تدمج بين العمل والأسرة؟"، و يجيب على هذا السؤال خبرات 62 امرأة قائدة حققن أعلى درجات النجاح المهنى والحياة الأسرية الرائعة فى نفس الوقت، والكتاب من تأليف ديانا إف هاليبرن وفانى إم شوينج، ومن ترجمة مصطفى محمود.

أما الكتاب الثانى "مدخل إلى البحث النسوى ممارسة وتطبيقًا" من تأليف شارلين ناجى هيسى-بايبر و باتريشا لينا ليفى، ومن ترجمة وتقديم هالة كمال، ويقدم الكتاب مقاربة فريدة ومباشرة لتناول نطاق واسع من الرؤى النسوية حول المسار البحثى من أجل تجاوز الفجوة القائمة بين النظرية ومناهج البحث،كما يربط بين النظرية والمنهج، ويقدم رؤية شاملة ونظرة عامة للبحث النسوى، ويشتمل على اسئلة بحث متنوعة من البحث النسوى، بما فيها قضايا غياب المساواة على أساس النوع، والعنف ضد النساء، وصورة الجسد والتميز.

والكتاب الثالث "النساء وإعادة خلق السياسات فى بلدان جنوب أفريقيا"، من تأليف جيسلا جيسلر ومن ترجمة عزة خليل، والكتاب عبارة عن بحث أجرته الكاتبة على بلدان الجنوب الأفريقى، تركز فيه بشكل أساسى على خمس بلدان؛ زامبيا وزيمبابوى وناميبيا وبوتسوانا وجنوب إفريقيا، فضلا عن مادة إضافية عن موزمبيق وتنزانيا وكينيا، ويتناول البحث ما حققته النساء لأنفسهن من دخولهن فى السياسة، والأثر المتفاوت لذلك على نساء الطبقات، والمناطق الجغرافية، والأصول العرقية المختلفة، وتوضح فى نفس الوقت ما أضافته النساء بدورهن على المشهد السياسى.


ندوة للاحتفال بيوم المرأة المصرية (2)

ندوة للاحتفال بيوم المرأة المصرية (1)



موضوعات متعلقة..


- فى ندوة بـ"القومى للترجمة".. شاكر عبد الحميد: الدين يساعد على تقوية الذاكرة.. ومترجمون: "داعش" سلوك إنسانى شاذ لا علاقة له بالتدين.. والقس إكرام لمعى: نحتاج لقراءة الكتب المقدسة من خلال بيئتنا المصرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة