النائبة فايقة فهيم: بيان البرلمان الأوروبى محاولة لإجبار مصر لعودة الإخوان سياسيا

الإثنين، 14 مارس 2016 01:34 م
النائبة فايقة فهيم: بيان البرلمان الأوروبى محاولة لإجبار مصر لعودة الإخوان سياسيا النائبة فايقة فهيم
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت النائبة فايقة فهيم، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجها إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، بشأن موقف البرلمان الأوروبى من قضية الطالب الإيطالى جوليو ريجينى".

وقالت النائبة فى بيان لها اليوم الاثنين، إنها تتقدم ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بشأن التقرير المدلس الصادر عن البرلمان الأوروبى.

وأضافت: "لقد أزعجنا جميعا كمواطنين شرفاء نغير على وطننا مصر، وكبرلمانيين ممثلين لهذا الشعب العظيم قرار البرلمان الأوروبى بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، ووصفها بهذا الشكل غير المنصف".

وتابعت: أن هذا القرار غير المنصف، لا يتفق مع حقيقة الأوضاع فى مصر، ويعتمد على أحاديث وادعاءات مرسلة لا تستند إلى أية دلائل، وأن إقحام قضية مقتل الطالب الإيطالى "جوليو ريجينى" فى قرار يتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر يحمل إيحاءات مرفوضة، ويستبق عمليات التحقيق الجارية التى تقوم بها السلطات المصرية بالتعاون والتنسيق الكامل مع السلطات الإيطالية".

واستطردت: "إن بيان البرلمان الأوروبى تضمن مبدأ المصالحة مع الإخوان، وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا، وهذا البيان محاولة للتضييق على الدولة المصرية، فى محاولة من جماعة الإخوان الإرهابية للعودة إلى الحياة السياسية مرة أخرى".

وطالبت النائبة فايقة فهيم رئيس مجلس النواب بإدراج هذا الطلب فى أقرب جلسة قادمة، وإحالة البيان إلى وزير الخارجية لاتخاذ اللازم نحو هذا الشأن.

موضوعات


- رئيس مجلس النواب يلتقى وفد أكاديمية ناصر العسكرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة