وزيرة التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية الخميس.. تكريم أم مثالية من كل محافظة.. ووزارة الدفاع ترشح أخرى للقوات المسلحة.. وتنظيم احتفالية كبرى بالأوبرا لتكريم الفائزين 20 مارس

الإثنين، 14 مارس 2016 10:02 ص
وزيرة التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية الخميس.. تكريم أم مثالية من كل محافظة.. ووزارة الدفاع ترشح أخرى للقوات المسلحة.. وتنظيم احتفالية كبرى بالأوبرا لتكريم الفائزين 20 مارس غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعلن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس المقبل من خلال مؤتمر صحفى، وذلك عقب انتهاء اللجنة المشكلة من اختيار جميع أسماء الأمهات الفائزين فى مختلف المحافظات.

وقال الدكتور مسعد رضوان مساعد وزيرة التضامن للتخطيط فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن اللجنة المشكلة لاختيار أسماء الأمهات المثليات والممثلة من ممثلى وزارتى الثقافة والتربية والتعليم والمجلس والقومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة والاتحاد العام للجمعيات وبعض الشخصيات العامة وبرئاسة ممثلى وزارة التضامن، قامت بتشكيل لجنة أخرى لحضور عمليات فرز أسماء الأمهات فى المحافظات، للتأكد من تطبيق معايير الاختيار، لافتا إلى أن أنه تم استبعاد المتقدين الذين لديهم أقارب يعملون بالوزارة بهدف تحقيق الشفافية والعدالة الاجتماعية فى عملية اختيار أسماء الأمهات المثاليات، على أن يتم تكريم هؤلاء بشكل آخر بعيدا عن الأمهات المثاليات.

وأضاف مسعد رضوان، أنه سيتم تكريم أم مثالية من كل محافظة، وكذلك تكريم أم للشرطة ترشحها وزارة الداخلية، وأم للقوات المسلحة ترشها وزارة الدفاع، وأنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى بدار الأوبرا يوم 20 مارس الجارى لتكريم الفائزين.

من جانبها قالت غادة والى وزيرة التضامن، إن التكريم سيشمل فئات متنوعة تتسع لكل أفراد الأسرة الجديرة بالتكريم، مثل الأم المثالية، والأب المثالى، والابن البار، والأم المثالية من ذوى الاحتياجات الخاصة ونماذج من الأمهات المعيلات على أن يتم التقدم للمسابقة من خلال مديريات التضامن الاجتماعى على مستوى الجمهورية لمن تنطبق عليه الشروط.

وأضافت غادة والى، أن الشروط الخاصة باختيار المكرمين تتسع لعدد من المعايير التى تنطوى على معانى سامية مثل العطاء وإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة، وأيضا أهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وحماية هؤلاء الأطفال من مشكلات قد يتعرضون لها فى مؤسسات الرعاية.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه بالنسبة لمعايير اختيار الأم المثالية فيجب ألا يقل سنها عن 50 عاماً و55 عاماً للأب، وألا تقل مدة الزواج عن 20 عاما، كما تشدد على ضرورة الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل بالنسبة للأب. وأما عن الأم البديلة، فيستلزم تقدمها للمسابقة أن تكفل أطفالاً محرومين من الرعاية الأسرية فى منزلها مع أطفالها الشرعيين، وأن يكون الأب البديل قد حصل على مؤهل جامعى، وكذا تحقيقهما للمساواة والعدالة بين الأبناء الطبيعيين والابن البديل فى التعليم والصحة والمعاملة، أما عن الابن البار، فيشترط ألا يقل سنه عن 35 عاما وأن يكون ملماً بالقراءة والكتابة، ويتضح من قصة كفاحه التوازن بين المسئوليات المتعددة للمرشح واحتضان ورعاية الوالدين، وتوفير البيئة الداعمة لهما، بالإضافة لقدرته على إيجاد مصادر متنوعة لزيادة دخل الأسرة ورعاية الوالدين إلى رعاية خاصة.


موضوعات متعلقة..


- وزيرة التضامن تعلن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية الخميس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة