أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد انحصار معدلات النفوق بنسبة 15% فقط..

"الثروة الداجنة": زيادة الطلب على الدواجن وارتفاع سعر"كتكوت" التسمين 100%

الإثنين، 14 مارس 2016 05:46 م
"الثروة الداجنة": زيادة الطلب على الدواجن وارتفاع سعر"كتكوت" التسمين 100% الدواجن - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن معدلات النفوق فى المزارع تراجعت لتسجل نسبة لاتتعدى 15%، وذلك تزامنا مع انتهاء فصل الشتاء وتحسن درجات الحرارة تدريجيا، لافتا إلى أن نتيجة إقبال المربين على الدورة الإنتاجية الجديدة ارتفعت أسعار "كتاكيت" التسمين بنسبة اقترب من 100%، حيث بلغ سعر الكتكوت الواحد 7.30 جنيه، بدلا من 4 جنيهات.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة، لليوم السابع، أن موجة غلاء أسعار الدواجن البيضاء والبلدى مستمرة، إلى شهر رمضان المقبل، وذلك نتيجة زيادة الطلب على الشراء، وعودة صغار المربين للمنظومة من جديدة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الأعلاف إلى 4000 للطن الواحد.

كما أشار إلى أن هناك تراجعا ملحوظا فى معدلات الإصابة بمرض سرطان الدواجن خلال الفترة الراهنة، لكن لابد أن تستغل هيئة الخدمات البيطرية الفرصة وتشدد الرقابة على فحص جميع قطع الأمهات التى يتم استيرادها من الخارج، للكشف عن أى أمراض وبائية بصورة مبكرة.

وتابع أن أسعار الدواجن "البيضاء" بلغ 16 جنيها بالمزرعة، و21 جنيها للمستهلك، و"البلدى" تصل إلى 20.50 بالمزرعة و25 جنيها للمستهلك، والمجمدة تصل إلى 24 جنيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

saher

دراسة لتوفير الدولار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة