على هامش لقاء رؤساء تحرير الصحف برئيس البرلمان

أسامة هيكل يستبعد إنجاز تشريعات الإعلام فى أول دور انعقاد للبرلمان

الإثنين، 14 مارس 2016 03:51 م
أسامة هيكل يستبعد إنجاز تشريعات الإعلام فى أول دور انعقاد للبرلمان أسامة هيكل عضو مجلس النواب نائب رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة هيكل عضو مجلس النواب، نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، وزير الإعلام الأسبق، أن اجتماع وفد مجلس نقابة الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف، بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين بمقر البرلمان، شهد مطالب بسرعة إنجاز التشريعات الإعلامية، مؤكداً: "لا أعتقد أن يتم إنجازها خلال أول دور انعقاد للبرلمان".

وأوضح "هيكل" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، على هامش اللقاء، أنه يتبقى 3 شهور فقط من دور الانعقاد الأول، متابعاً: "هناك التزامات دستورية لابد أن ننجزها، وهى قوانين ترميم الكنائس، ومفوضية الانتخابات، وقانون العدالة الانتقالية، وقانون الخدمة المدنية الجديد، وتعديلات قانون الشرطة، غير أن بيان الحكومة يحتاج شهرا لمناقشته، ما يجعل الأمر صعباً".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المكان المخصص للمحررين البرلمانيين بالمجلس ضيق جداً، متابعاً: "لابد أن نفكر من الآن فى مستقبل العمل البرلمانى، والصحافة تنقل الجلسات بشكل علنى وهذا حقهم"، لافتاً إلى أن هناك خلطا بين البث المباشر والعلنية، وأن هناك علنية تحدث الآن، لكن البث المباشر أمر آخر، والدستور يشترط العلنية وهو ما يحدث".




موضوعات متعلقة..



بالصور..على عبد العال لرؤساء تحرير الصحف: أتعامل مع 595 حزبا داخل البرلمان....قلاش يطالب بإقرار قانون الصحافة والإعلام الموحد.. وخالد صلاح يشكو من تهديدات بعض النواب للصحفيين بسحب بطاقات الدخول










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة