بناء على تكليفات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء..

وزير الرى يكلف هيئات الوزارة بالانتهاء من خطة الأزمات والكوارث لإقرارها

الإثنين، 14 مارس 2016 11:48 ص
وزير الرى يكلف هيئات الوزارة بالانتهاء من خطة الأزمات والكوارث لإقرارها الدكتور حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، جميع هيئات ومصالح الوزارة بالإنتهاء من وضع خطة الأزمات والكوارث، طبقا لمهام عملها وعرضها على كافة الجهات المختلفة بالوزارة لإقرارها، بناء على تكليفات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بالإرتقاء بمنظومة إدارة الأزمات والكوارث على مستوى الجمهورية.

وناقش مغازى، فى إجتماعه مع قيادات الوزارة سبل الارتقاء بمنظومة إدارة الازمات والكوارث على المستوى القومي، بما يتواكب مع توصيات اجتماع سينداي باليابان، لبناء قدرة الأمم والمجتمعات وتحقيق التنمية المستدامة ودرء مخاطر الكوارث والأزمات على المستوى الدولي.

تضمن الإجتماع، مناقشة المحاور الهادفة إلى وضع خطة ومنهجية متكاملة تقوم الوزارة بتنفيذها لخدمة منظومة التنمية، ومواجهة كافة الأزمات والكوارث على الصعيد المحلي والوطني، والتى تشمل العديد من المجالات ذات الأولوية، وفي مقدمتها تنمية الوعي القومي بمخاطر الكوارث، وتعزيز سبل إدارة مخاطرها لتحسين سبل التصدي، ورفع درجة الإستعداد لها بفعالية فضلا عن الاستثمار في الحد من مخاطرها لتعزيز القدرة على مواجهتها، وإعادة البناء على نحو أفضل في مجال التعافي وإعادة التأهيل والإعمار.

وأشار الدكتور حسام مغازي، بأن الاجتماع تناول التأكيد على دعم قيم التعاون على المستوى الإقليمي والعالمي في التعامل مع الكوارث وتعزيز سبل الإستعداد والتأهب لمجابهتها، من خلال التجارب المشتركة والتدريب على الإجلاء في حالة الطوارىء، والتشجيع على صياغة بروتوكولات إقليمية ودولية لتيسير تقاسم الموارد والقدرات لإدارة الأزمة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر العاملة والمتطوعين على التصدي لكافة الكوارث والأزمات.

الجدير بالذكر أن إطار عمل سينداي (2015-2030) يهدف إلي بناء الأمم والمجتمعات في مواجهة الكوارث من خلال وصف عمل جميع القطاعات والجهات للحد من الخسائر الناجمة عن الكوارث.

وزير الرى يرفع حالة الطوارىء على مدار الـ 24 ساعة بسبب سوء الطقس


وزير الرى: 6 سدود إعاقة لحماية أسيوط من السيول‏












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة