أكرم القصاص - علا الشافعي

موقف الفرق المصرية من التأهل لدور الـ16 قبل مواجهات الإياب بالبطولات الأفريقية.. الأهلى الأكثر صعوبة.. الزمالك الأقرب للصعود.. إنبى سهل مهمته فى العودة.. و"هدفان" يهددان استمرار المقاصة بالكونفدرالية

الأحد، 13 مارس 2016 08:44 م
موقف الفرق المصرية من التأهل لدور الـ16 قبل مواجهات الإياب بالبطولات الأفريقية.. الأهلى الأكثر صعوبة.. الزمالك الأقرب للصعود.. إنبى سهل مهمته فى العودة.. و"هدفان" يهددان استمرار المقاصة بالكونفدرالية مباراة للزمالك ويونيون دوالا
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت نتائج الفرق المصرية بالبطولات الأفريقية عن تعادل الأهلى مع ريكرياتيفو الأنجولى بدون أهداف فى المباراة التى جمعتهما خارج الأرض، بينما حقق الزمالك فوزًا غالًيا على يونيون دوالا الكاميرونى بهدف نظيف خارج الأرض، خلال مشاركتهما ببطولة دورى الأبطال الأفريقى.
فيما فاز المقاصة على دون بوسكو الكونغولى فى المباراة التى جمعتهما داخل الأرض على استاد الفيوم، وحقق إنبى فوزا غير متوقع على أفريكا سبور الإيفوارى بهدفين نظيفين خارج الأرض، خلال مشاركتهما بالكونفدرالية الإفريقية.

بالنظر إلى نتيجة لقاءات الذهاب بدور الـ32 نجد أن الفرق المصرية قطعت شوطا كبيرا نحو التأهل إلى دور الـ16 بالبطولتين، ولكن يبقى موقف الأهلى هو الصعب، كونه يحتاج إلى الفوز فقط بأى نتيجة فى لقاء الإياب.

الأهلى فرط فى تحقيق فوز عريض كان كفيلا بأن يريحه فى مباراة الإياب على استاد برج العرب بالإسكندرية، وبات مطالبا بأن يلعب مباراة العودة بروح قوية لضمان تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل لدور الـ16 لدورى الأبطال.

الزمالك قطع شوطا كبيرا نحو التأهل لدور الـ16 بدورى الأبطال أيضا بعدما حقق فوزا غاليا على يونيون دوالا الكاميرونى بهدف نظيف، ويحتاج للتعادل أو الفوز بأى نتيجة لخطف بطاقة التأهل، حيث ستكون مهمته سهلة فى مباراة الإياب.

وحقق المقاصة فوزًا كبيرا على دون بوسكو الكونغولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان من الممكن أن يلعب مباراة الإياب فى الكونغو بأعصاب هادئة إذا ما خرجت مباراة الذهاب بدون أن تهتز شباكه بأهداف، ولكن دخول مرماه هدف على ملعبه قد يهدد آماله فى الصعود لدور الـ16 بالكونفدرالية، لأن فوز الفريق الكونغولى بهدفين نظيفين يمكنه من التأهل على حساب الفريق الفيومى، ويحتاج المقاصة للفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف حتى يخطف بطاقة التأهل لدور الـ16 للبطولة.
ويعتبر إنبى أكر الفرق المصرية الذى سهل مهمة الإياب بعدما حقق فوزا كبيرا بهدفين نظيفين فى لقاء الذهاب، ويحتاج للفوز أو التعادل بأى نتيجة والخسارة بفارق هدف واحد حتى يتمكن من الصعود إلى دور الـ16 بالكونفدرالية.



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو .. الزمالك يصعق يونيون دوالا فى الكاميرون بهدف صاروخى بدورى أبطال أفريقيا

- الأهلى "العقيم" يتعادل سلبياً أمام ريكرياتيفو فى "الضربة الإفريقية الأولى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة