قبل أيام من انتهاء موسم إقرارات الأفراد..

رئيس مصلحة الضرائب يجول المحافظات لتنشيط الحصيلة

الأحد، 13 مارس 2016 12:01 ص
رئيس مصلحة الضرائب يجول المحافظات لتنشيط الحصيلة عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجرى عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية عدة جولات ميدانية بمأموريات الضرائب، فى المحافظات المختلفة، للوقوف على استعدادات موسم الإقرارات الضريبية، الذى ينتهى فى 31 مارس الجارى بالنسبة للأفراد.

وتشهد مأموريات الضرائب إقبالا من الممولين فى الأيام الأخيرة من شهر مارس، رغم أن موسم الإقرارات يبدأ أول يناير.

وتضمنت الجولات محافظات عدة من بينها أسيوط وأسوان وبورسعيد والإسكندرية وأخيرا دمياط، لحث العاملين على توعية الممولين وإرشادهم من أجل إنجاح الموسم.

وقال رجب محروس مدير عام البحوث بمصلحة الضرائب، لـ"اليوم السابع": إن المصلحة استعدت جيدا للموسم الجديد بتبسيط الإقرارات الضريبية وتخفيض عددها، وتوفيرها بالمأموريات مع بداية الموسم الضريبى، كما يوجد نقاط للإرشاد الضريبى تكون مهمتها الأساسية تلقى الإقرارات داخل كل اتحادات الأعمال مثل اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية.

يشار إلى أن مصلحة الضرائب قللت عدد نماذج الإقرارات الضريبية إلى 10 إقرارات فقط، واستحدثت نموذجا جديدا لصناديق الاستثمار، كما قللت عدد صفحات الإقرار الضريبى المخصص للسيارات ودمجت كافة أنواع إقرارات الأفراد فى إقرار واحد وكذلك الإقرارات الخاصة بالشركات.

وتستهدف موازنة العام المالى الجارى 2015/2016، تحقيق حصيلة ضريبية قدرها 422 مليار جنيه حتى نهاية يونيو المقبل، فى حين لم تحقق مصلحة الضرائب سوى 137.9 مليار جنيه خلال 6 أشهر من العام المالى، وهو ما يصعب مهمة المصلحة فى تحقيق الحصيلة المستهدفة بالموازنة.


موضوعات متعلقة..


- بعثة "المصرى للتنافسية" تلتقى مسئولى وزارة المالية البولندية

- "الضرائب": خضوع الخدمات المالية غير المصرفية والسياحة للقيمة المضافة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة