المصريون يحتفلون بمولد "كريمة الدارين" السيدة نفيسة.. الليلة الكبيرة الأربعاء القادم.. والشيخ ياسين التهامى ونجله ينشدان فى مديحها.. والأوقاف تطالب بالحفاظ على المسجد واحترام قدسيته

الأحد، 13 مارس 2016 11:38 م
المصريون يحتفلون بمولد "كريمة الدارين" السيدة نفيسة.. الليلة الكبيرة الأربعاء القادم.. والشيخ ياسين التهامى ونجله ينشدان فى مديحها.. والأوقاف تطالب بالحفاظ على المسجد واحترام قدسيته مقام السيدة نفيسة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المصريون احتفالاتهم بمولد كريمة الدارين السيدة نفيسة بنت الحسن بن زيد بن الحسن بن على بن أبى طالب رضى الله عنهم أجمعين، حيث توافد المئات من أتباع الطرق الصوفية إلى مسجدها القائم بمنطقة مصر القديمة، حيث افترشوا الطرقات المؤدية للمسجد حيث ضريح نفيسة العلم، يقومون بإطعام الزائرين وضيافتهم، وإقامة حلقات الذكر والإنشاد فى جو روحانى بديع، فيما تزين الضريح بالورود والزينة، وكست الأنوار قباب ومآذن المسجد احتفالا بتلك الذكرى العطرة.

كما يشهد ميدان السيدة نفيسة تواجدًا مكثفًا من رجال الشرطة ورجال الحى من أجل تأمين وتنظيم الاحتفالية بشكل منظم لعدم إعاقة المرور بالميدان، بالإضافة إلى المحافظة على شكل الميدان بعد تطويره، والذى تم افتتاحه فى يناير قبل الماضى بتكلفة 5 ملايين جنيه.

ويحى عميد المنشدين الشيخ ياسين التهامى، والشيخ محمود التهامى نقيب المنشدين، الليلة الكبيرة يوم الأربعاء القادم، بميدان السيدة نفيسة، وقال الشيخ محمود التهامى، أنه يطالب رواد المولد بالالتزام بالآداب الإسلامية للزيارة ،وعدم الاختلاط، حتى لا يأخذها عليهم المتصيدون لأحباب آل البيت، بالإضافة إلى كون بعض الممارسات السلبية التى تشهدها الموالد توقع صاحبها فى المحظور، مطالبا مريدى المولد بكثرة الذكر والصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم، والدعاء لمصر .

من جانبها أصدرت وزارة الأوقاف تعليماتها بضرورة الحفاظ على المسجد و منع الاختلاط داخله، ومنع الأكل داخل المسجد والحفاظ على نظافته، وذلك بتكثيف حملات التفتيش من ديوان عام الوزارة، للتأكد من تنفيذ تعليماتها، كما أهابت الوزارة بالزائرين بالحفاظ على المسجد واحترام قدسيته والالتزام بآداب الزيارة .


أقرأ أيضا:


الأوقاف: منع إمامين من الخطابة وإحالتهما إلى العمل الإدارى لتبنيهما الفكر المتطرف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة