مصلحة الضرائب توقع برتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية

الأحد، 13 مارس 2016 04:04 م
مصلحة الضرائب توقع برتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية جانب من توقيع البروتوكول
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت مصلحة الضرائب المصرية، برئاسة عبد المنعم السيد مطر، بروتوكول تعاون مع مكتبة الإسكندرية يهدف إلى توطيد أواصر الصداقة بين الطرفين وتنمية التعاون فى مجالات الثقافة والعلم والفكر، ونشر المعلومات الضريبية لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالداخل والخارج.

وأوضح بيان للمصلحة، اليوم الأحد، أن التوقيع تم من خلال زيارة وفد برئاسة مطر إلى الإسكندرية، وقال عبد المنعم مطر إن سيتم بموجب البروتوكول تنظيم دورات تدريبية لرواد مكتبة الإسكندرية فى مجال الضريبة لنشر الوعى الضريبى، كما تقوم مصلحة الضرائب المصرية بإرسال كل جديد فى مجال الضرائب إلى مكتبة الإسكندرية.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمرات وندوات داخل مكتبة الإسكندرية فى مجال تطوير النظام الضريبى، والاطلاع على الأنظمة الضريبية العالمية الأخرى، ودعوة خبراء فى مجال الضرائب لإلقاء محاضرات فى هذا المجال كذلك وضع القوانين والتشريعات الضريبية على الموقع الرسمى لمكتبة الإسكندرية بالإضافة إلى منشورات التعليمات والنشرات الدورية وكذلك القرارات الجمهورية والوزارية المتعلقة بالضرائب والخاصة بذلك الشأن.

وأضاف مطر، أن البروتوكول يتضمن إمكانية الدخول المجانى للعاملين بمصلحه الضرائب للاطلاع على أحدث البحوث والتقارير العلمية والاقتصادية سواء كانت محلية أو عربية وإقليمية أو عالمية فى مجال التشريعات الضريبية من اجل تثقيف العاملين بالمصلحة بجميع فئاتهم الوظيفية.

من جانبه أكد الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، أن هذه الشراكة بين المصلحة والمكتبة هى استراتيجية تعاون لعرض كل ما يتعلق بالضرائب ويهم المواطن بمكتبة الإسكندرية، وهذا البروتوكول هو بداية للتعاون مع مصلحة الضرائب ونتمنى وجود تعاون مستمر.

وقام رياض بتسليم رئيس المصلحة ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية من القرن التاسع عشر حتى القرن العشرين، كما سلمه كتاب الأزهر من جزأين.

كما قام عبد المنعم مطر بتسليم درع المصلحة إلى كل من الدكتور شريف رياض رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، ومحمد الشيمى رئيس القطاع المالى والإدارى بالمكتبة.

وقام وفد المصلحة بجولة فى مكتبة الإسكندرية خلال الزيارة ضمت زيارة قاعة الاطلاع الرئيسية وشرح عن المكتبة فى مثلث كاليماخوس، وزيارة معرض عالم المعرفة الرقمى والتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، وتفقد أرشيف الانترنت، كما زار أعضاء الوفد أيضًا متحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وحضور عرض البانوراما الحضارية.


أخبار متعلقة:


- رئيس مصلحة الضرائب يجول المحافظات لتنشيط الحصيلة

- رئيس مصلحة الضرائب يصدر قرارا بتكليف 8 رؤساء لمأموريات ضرائب مبيعات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة