الزعيم يكشف أسراره الفنية والأسرية..ويؤكد: "والدى كان شديداً واحترفت التمثيل دون علمه"..وكنت قلقاً من دخول أولادى الوسط الفنى ولم أتزوج إلا مرة واحدة"..عادل إمام: "مبخافش من الموت ومحدش هيحبنى قد أمى"

الأحد، 13 مارس 2016 03:42 ص
الزعيم يكشف أسراره الفنية والأسرية..ويؤكد: "والدى كان شديداً واحترفت التمثيل دون علمه"..وكنت قلقاً من دخول أولادى الوسط الفنى ولم أتزوج إلا مرة واحدة"..عادل إمام: "مبخافش من الموت ومحدش هيحبنى قد أمى" الزعيم عادل إمام
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف زعيم الكوميديا الفنان عادل إمام، العديد من أسراره الفنية والأسرية وعلاقته بمحمد عبد الوهاب وجمال عبد الناصر، خلال حواره ببرنامج "Yes I Am Famous" مع الإعلامية منى الشرقاوى، معرباً عن عشقه الشديد لمسرح جامعة القاهرة، مؤكداً أن هذا المبنى كان له التأثير الأكبر على نشأته الفنية.

وقال "الزعيم"، إنه كان يسعى فى صغره للذهاب باستمرار لجامعة القاهرة، حيث كان منبهراً بتاريخها ومبانيها وساعتها العريقة، مضيفاً "خشبة مسرح الجامعة فى قلبى وروحى، كنت آتى إليها دائماً لحضور أوركسترا القاهرة، وكان الدخول وقتها بـ5 قروش ومكنتش بدفع، فقد كنت أعشق سماع موسيقى بيتهوفن وغيره من النجوم العظماء".

وراء كل زعيم امرأة


وعن حياته الأسرية قال عادل إمام "أنا ومراتى أبطال وأولادى وأحفادى ممثلون مساعدون ولا يوجد بينا ألقاب، ومحمد إمام عامل فيلم مكسر الدنيا، وسعيد به جداً رغم أننى كنت خائف من احتراف أولادى الفن، ولكنهم اختاروا هذا الطريق"، مشدداً على أهمية الاستقرار الأسرى، مشيداً بزوجته قائلاً "وراء كل زعيم إمرأة عظيمة".

الزعيم ووالده


وكشف الفنان عادل إمام عن أن والده لم يكن يحب فكرة التمثيل، وكان يريد منه أن يحصل على الشهادة الجامعية فقط، وأنه اضطر للكذب عليه حول اشتراكه فى فرقة التمثيل فى الجامعة، قائلاً "أول مسرح اشتغل عليه فى الفصل، وكنت بقوم أقلد المدرسين، وأبويا كان همه كله إنى آخد الشهادة بس، ولما دخلت كلية الزراعة مكنتش بقول لوالدى إنى بدأت تمثيل، وكنت بمثل من وراه، وكنت بكذب عليه بسبب تأخيرى، ومعرفش إنى بمثل غير بعد ما اشتهرت فى أفلامى وعرف بالصدفة من وكيل الوزارة عنده فى الشغل".

وأضاف "والدى كان شديداً جدًا فى تعامله معايا، ولكن فى نفس الوقت كان متفاهم، وخفة دمى وخدها منه، وشدته معايا دى منعتنى من الوقوع فى أخطاء كتير قوى".

وتابع "دخلت زراعة القاهرة، فى مناخ ثقافى جيد، وكنت أعمل على الميكروسكوب وأرى مخلوقات الله وهى تحافظ على النوع من نباتات وحشرات وغيرها، ومن هنا إزداد إيمانى بالله وقدرته على تسيير هذا الكون، إلى أن احترفت التمثيل، وعملت فى التمثيل من ورا أبويا، فقد كان لديه "عرق" ينفر وتبقى مصيبة ويقولى كنت فين وكل مرة أقول له المعمل، جيت مرة قلت له يا حج إنت مابتشوفش الجرايد أنا ممثل".

وفاة والدته


وأكد "الزعيم" على ارتباطه الشديد بوالدته وتعلقه بها قبل وفاتها، قائلاً "أنا مبخافش من الموت ده قضاء ربنا، ومفيش حد هيحبنى قد أمى"، مستطرداً: "طبيخها حاجة مش ممكن من الروعة.. وأحلى أكلة منها صينية بطاطس فى الفرن والملوخية".

وقال إنه يوم وفاة والده كان يؤدى عملًا مسرحيًا فى لبنان، وإن زوجته أبلغته بخبر الوفاة، فصلى ركعتين، ثم توجه إلى المسرح وأكمل عمله، وفى نهاية العرض تحدث للجمهور عن وفاة والده وفضله عليه وذكرياته معه، ما جعل الجمهور وجميع العاملين فى المسرح ينهارون فى البكاء، مضيفاً "أنا مبخافش من الموت، وأمى كانت مريضة مرض وحش وكان نفسى إنها تستريح، فعرفت فى التليفون إنها توفيت، فروحت صليت ركعتين وبعدها روحت المستشفى، ومرضتش اكشف وشها، وكانت أول مرة أرى أبويا يبكى".

الزعيم وأولاده والسينما


وأعرب الفنان الكبير عادل أمام، عن سعادته البالغة، بالنجاحات الكبيرة التي حققها أبناؤه، رامى إمام ومحمد إمام فى مجال الفن، مشيرًا إلى أنه حينما طلب من أبنه رامى إمام إخراج عمل له صلى صلاة استخارة، بسبب خوفه الشديد وتردده فى ذلك الأمر، وقال "كنت قلقاً من دخولهم هذا المجال، ولكن فوجئت بفريق رامى الفنى ومسرحه الكبير، ولذا طالبته بالإخراج.. ونجح فى أن يخرج لى فيلم أمير الظلام ثم شارك فى إخراج المسلسلات.. أما محمد ابنى بدأ العمل الفنى من ورايا مع أسامة أنور عكاشة وفوجئت بموهبته والكاريزما التى لديه.. وكلمنى إسماعيل عبد الحافظ وأبدى إعجابه الشديد به، بالرغم من أننى كنت قلقاً من دخول أولادى الوسط الفنى".

الأسرة


وأكد أنه أهم فرد فى الأسرة لأنه هو من أسسها، واصفاً نفسه بـ"الرجل الأسرى"، مؤكدا: "لم أتزوج إلا مرة واحدة وهالة هى الزوجة الأولى والأخيرة".

وأوضح أن علاقته بأحفاده وأبنائه لا يوجد بها ألقاب، قائلا: "لا يوجد بابا أو ماما.. كل فرد من أفراد الأسرة يتحدث مع العائلة بأسمائها، ولكن أحب أن يطلق أحفادى على اسم جدو لأنها كلمة جميلة جدًا".


كما أعرب زعيم الكوميديا، عن عشقه وتعلقه الشديد بأحفاده "رقية - كاميليا - عادل - عز الدين"، قائلاً "اليوم اللى ما بشوفش فيه أحفادى، يوم مش محسوب من عمرى، وكلهم أصحابى وبيحكولى كل شىء، وبيتابعوا جميع أعمالى الفنية".

علاقاته برموز الفن


وقال الفنان عادل إمام خلال الحلقة، إن هناك العديد من الصداقات القوية والعلاقات الطيبة التى ربطته بالعديد من رموز الفن فى مصر، مثل عبد الحليم حافظ وهند رستم وشادية ومحمد عبد الوهاب، موضحاً "محمد عبد الوهاب، مرة كنت تعبان وعندى البواسير، وكلمنى فى التليفون عشان يطمن عليا، وقالى أى خدمة أقدر أقدمها للبواسير بتاعت حضرتك أنا ممكن ألحنهالك، وهو كان راجل جميل جدًا وعبقرى وغنى جميع أنواع الأغانى القديمة والجديدة والعربى والأجنبى".

وعن حبه الأول، قال إنه كان يحب فتاة ذات مرة، وكان يسير فى الشارع ويلوح لها بيده عندما كانت تتواجد هى فى شرفة منزلها، فسقط فى إحدى فتحات الصرف الصحى، ضاحكًا: "كنت بشاورلها رحت وقعت فى بلاعة".

الزعيم وعبد الناصر


كما كشف الفنان الكبير عادل إمام، إنه قابل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ذات مرة، وقال له "أنا لو رشحت نفسى ضدك هكسبك".


موضوعات متعلقة...


عادل إمام: قلت لعبد الناصر "أنا لو رشحت نفسى ضدك هكسبك"


عادل إمام: "مبخافش من الموت ده قضاء ربنا.. ومحدش هيحبنى قد أمى"


عادل إمام: "متجوزتش غير مرة واحدة وكنت قلقان من دخول أولادى الوسط الفنى"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة