بالصور.. قصص المشتركات فى مسابقة ملكة المحجبات بمصر.. سمر الششتاوى: الطلاق لم يهزمنى ومازلت قادرة على العطاء.. ورانيا يحيى: "عايزة أغير فكر العالم عن المحجبات وطموحى ملوش نهاية"

السبت، 12 مارس 2016 01:18 ص
بالصور.. قصص المشتركات فى مسابقة ملكة المحجبات بمصر.. سمر الششتاوى: الطلاق لم يهزمنى ومازلت قادرة على العطاء.. ورانيا يحيى: "عايزة أغير فكر العالم عن المحجبات وطموحى ملوش نهاية" إحدى المشتركات بمسابقة ملكة المحجبات بمصر
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للعام الثانى على التوالى تنطلق مسابقة ملكة جمال المحجبات لكن هذا العام قرر القائمين على المسابقة أن تكون لها عدة مراحل متنقلين بين المحافظات للبحث عن الفتاة التى تستحق أن تحمل هذا اللقب، فكانت البداية من الإسكندرية، والمنصورة، والإسماعيلية، ومرسى مطروح، وأخيرا القاهرة، لتجد المسابقة إقبال من كثير من الفتيات المحجبات كاسرين بهذه الخطوة كثير من القيود التى تتحكم فى حياة الفتاة المحجبة، اليوم السابع دق باب شخصية هؤلاء المشتركات حتى يتعرف على قصصهم والأسباب التى دفعت كل واحدة منهم للاشتراك فى هذه المسابقة، متحديات القيود العائلية والنظرة المجتمعية التى تخص المحجبات على وجه التحديد.

1

1- سمر الششتاوى فتحى 26 عاما



تقول "سمر" تزوجت من شاب متدين بعد تخرجى مباشرة من الجامعة لكن المشاكل بيننا زادت حتى وصلت إلى طريق مسدود لا يمكن فيه الرجوع عن قرار الطلاق الذى وقع بعد 3 سنوات زواج، وحتى لا أشعر أننى شخصية ضعيفة أو محطمة التحقت بمسابقة ملكة جمال المحجبات، لأننى شعرت أن لدى رسالة أود إيصالها للناس أنه يجب أن يكون لكل إنسان أمل يعيش من أجلة ولا يستمع إلى أراء الناس من حوله فى حياته، والإنسان الفاشل هو من يسبح مع التيار لكن الناجح يكون له رسالة محددة يحارب للحصول عليها، والفتاة المحجبة لا يتطلب منها الجمال والأناقة فقط ولكن أيضا القوة والشجاعة لمحاربة المشاكل التى تواجهها.

2

2- رانيا يحيى 26 عاما



تخرَّجت من الجامعة عام 2012 لكنها تعمل منذ أن التحقت بالجامعة فى مجال العلاقات العامة، حتى تستطيع أن تشعر بأنها قادرة على العمل والاعتماد على نفسها، تقول "رانيا" عندما سمعت مسابقة ملكة جمال المحجبات وجدتها ذات فكر مختلف عن كل المسابقات فهى مخصصة للمحجبات، وتطمح إلى تغيير فكر العالم عن هذه الفئة فهم قادرون على أثبات أنفسهم ولديهم ثقة كبيرة فى مظهرهم فمن تريد أن تكون أنيقة الحجاب لن يعيقها عن طريقها.
3

3- سمر سعيد خبيرة تجميل محجبات



التحقت "سمر" بالمسابقة حتى تثبت لنفسها أنها قادرة على النجاح فى أكثر من مجال، فبعد تخرجها لم تنتظر الوظيفة الحكومية وأنشأت مشروع خاص بها فى المجال الذى أحبته، وحاولت أن تطور من نفسها فى مجالاته وهو التجميل ولفات طرح المحجبات، تقول عندما التحقت بالمسابقة كنت على يقين أن المحجبات فئة يجب أن تثبت نفسها وأنهم قادرين على مواجهة المجتمع بكل ثقة وأناقة، لكن بأتباع الموضة التى تخصهم حتى يظهرن فى كامل تألقهم.
4

4- آيات حافظ مصورة صحفية



"آيات" تعمل مصورة صحفية وقد استطاعت أن تتحدى المجتمع بأن تحمل الكاميرا وتحبس فى الصور التى تلتقطها اللحظات السعيدة والمواقف السعيدة، هذا بالإضافة إلى تسجيل الأحداث الميدانية التى تصادف الصحفى فى كل مكان، وعندما علمت بالمسابقة تقدمت للاشتراك على الفور، فهى تعلم جيدا أنها قادرة على أن تخوض مثل هذه التجربة لتثبت للعالم أن المحجبات قادرات على فعل الكثير ولا ينقص من جمالهم أى الحجاب بل يزيدهم أحيانا ولكن يجب أن تعرف كل فتاة مواطن الجمال فيها حتى تبرزها، وتعمل على أخفاء مواطن العيوب عن العيون بذكاء.
5

5-آيات محمود صاحبة فكرة مسابقة ملكة جمال المحجبات



تقول "آيات" أنا لست مشتركة فى المسابقة لكن لدى قصة أرغب أن تصل إلى جميع الفتيات المحجبات وغير المحجبات، حتى تعرف كل واحدة أن كل واحدة لديها قدرة دفينة داخلها أن تكون قصة نجاح يتعلم من الجميع الكثير.

وتضيف "آيات" عندما تخرجت من الجامعة كنت أتمنى العمل فى مجال الموارد البشرية وحصلت على عدة دورات تدريبة فى هذا المجال لكن لم أنجح فى الحصول على وظيفة ملائمة، وكان على الجانب الآخر أتمنى أن يكون لدى مصنع صغير لتصميم ملابس المحجبات، لكن جميع من حولى كان يقول لى أننى بنت ولا يمكن أن أنجح وأدخل سوق العمل وأنافس الرجال ، ولكن كانت إرادتى قوية وصمدت حتى فعلت ذلك، وبعدها فكرت فى تطوير مجالى وأن يكون لى اسم مميز فى عالم التصميم فقمت بتنظيم مسابقة "ملكة جمال المحجبات" وتتناقل وسائل الإعلام اسمى ويعرفنى الجميع، بل ويختارونى لأكون قصة نجاح ضمن كتاب يحمل 20 قصة سيدة ناجحة.


موضوعات متعلقة..


- بداية التصفيات النهائية لمسابقة ملكة جمال المحجبات الجمعة المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة