بيان "البرلمان الأوروبى" يدفع مجلس النواب لتشكيل وفود خارجية لمخاطبة دول أوروبا.. ومطالبات بعقد جلسة خاصة للرد على تحريضهم ضد مصر.. وضياء داوود:سنتبادل الزيارات لتوضيح حقيقة ما يحدث بالقاهرة

السبت، 12 مارس 2016 06:12 ص
بيان "البرلمان الأوروبى" يدفع مجلس النواب لتشكيل وفود خارجية لمخاطبة دول أوروبا.. ومطالبات بعقد جلسة خاصة للرد على تحريضهم ضد مصر.. وضياء داوود:سنتبادل الزيارات لتوضيح حقيقة ما يحدث بالقاهرة مجلس النواب
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفع بيان البرلمان الأوروبى الذى حرض ضد مصر، خاصة بعدما أعدت مجموعة " Verts/ALE" أو ما يعرف بمجموعة "الخضر، والحلفاء الأوروبيين الأحرار"، داخل البرلمان الأوروبى مشروع قانون تمت صياغته لحث الحكومات الأوروبية على اتخاذ إجراءات عقابية ضد مصر، البرلمان المصرى إلى بحث تشكيل وفود من البرلمان ومسئوليين بالخارجية لتوضيح حقيقة الأوضاع فى مصر.

نواب فى البرلمان أكدوا على أن المجلس بصدد تشكيل وفد دبلوماسى لمخاطبة البرلمان الأوروبى حول الاجراءات التى ينوى اتخاذها ضد الدولة المصرية، ومواجهة الأكاذيب التى روجتها جماعة الإخوان فى الخارج ضد مصر، فيما أوضح بعض النواب أن هناك ضرورة أن يشمل الوفد أعضاء بالخارجية المصرية ووزارة الداخلية، وكذلك شخصيات حقوقية معروفة.

مارجريت عازر: النتائج التى توصل إليها البرلمان الأوروبى متعجلة


فى البداية قالت النائبة مارجريت عازر عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر ، إن النتائج التى توصل إليها البرلمان الأوروبى متعجلة، ولم تنتظر انتهاء التحقيقات فى قضية مقتل الطالب الإيطالى، موضحًا أن الاتهامات التى وجهت لمصر مُبالغ فيها وتحمل قدر كبير من التحامل.

وأوضحت مارجريت عازر لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النواب بصدد تشكيل وفد دبلوماسى يضم نواب القومى لحقوق الانسان ودبلوماسيين وقانونين، للتحدث مع البرلمان الأوربى وتوضيح حقيقة الأوضاع والملابسات التى جرت فى قضية الطالب الإيطالى.

علاء عبد المنعم: هناك ضرورة لتشكيل وفد دبلوماسى لشرح وجهة نظر مصر تجاه بيان البرلمان الأوروبى


وأكد النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن هناك ضرورة لتشكيل وفد دبلوماسى رسمى بالتعاون مع نواب البرلمان ووزارة لداخلية والأجهزة المعنية بحقوق الإنسان، لشرح وجهة نظر مصر تجاه بيان البرلمان الأوروبى حول أوضاع حقوق الإنسان بمصر.

وقال عبد المنعم لـ"اليوم السابع"، إن الأجهزة المعنية فى ملف الاتحاد الأوروبى، وعلى رأسها وزارة الخارجية قصرت فى توضيح الصورة لأعضاء البرلمان الأوروبى سواء بإرسال سفراء ومخاطبة البرلمان لإرسال برلمانيين والمسئولين عن ملف حقوق الإنسان قبل صدور البيان لتوضيح الحقائق بالأدلة للاتحاد الأوروبى، خاصة أن جدول أعمال الجلسة التى ناقشت هذا الأمر كان معلوماً.

وتابع عبد المنعم :"وزارة الخارجية لم تحرك ساكنة قبل انعقاد البرلمان الأوروبى وانتظرت حتى وقوع الإدانة والآن نفكر فى إزالة الادانة، وكان الأولى أن نقنعهم بداية بعدم الإدانة، ويجب أن تتسم الدبوماسية المصرية بالمبادرة والشرح والتوضيح للإقناع بالأدلة، ولا يقتصر دورها على مجرد رد الفعل بعد وقوع الحدث".

ضياء داوود: بيان البرلمان الأوروبى شمل العديد من المغالطات


ومن جانبه قال النائب ضياء داوود، عضو مجلس النواب، أن بيان البرلمان الأوروبى شمل العديد من المغالطات، وتحدث عن قضية ما زالت التحقيقات تتم بشأنها حتى الآن، واتاحت الدولة المصرية لجهاز الأمن الإيطالى متابعة التحقيقات.

وأضاف داوود لـ"اليوم السابع"، أن بيان البرلمان الأوروبى بدأ بقضية مقتل جوليو ريجينى ليتحدث عن وضع حقوق الإنسان فى مصر، والاعتماد على تقارير منظمات مشبوهة تعتمد على التمويل الخارجى، موضحاً أن مصر ترفض التدخل فى شئونها.

وأوضح داوود أن عدد من النواب خاطبوا سليمان وهدان وكيل البرلمان، وطالبوا بمخاطبة البرلمان الأوروبى بأن هناك زيارات متبادلة، وأن يأتـى أعضاء من البرلمان الأوروبى إلى مصر لمعرفة حقيقة الأحداث، ثم يتم توجيه زيارة من عدد من النواب البرلمان المصرى إلى البرلمان الأوروبى لتوضيح الحقيقة.

فيما تقدم النائب مصطفى بكرى بمذكرة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس يطالبه بعقد جلسة خاصة للمجلس للرد على بيان البرلمان الأوروبى، والقرارات التى اتخذها على خلفية مقتل الطالب الإيطالى.


موضوعات متعلقة..


- بعد تحريضه ضد مصر.. ثورة برلمانية ضد بيان البرلمان الأوروبى.. السيد الشريف: عرض البيان على هيئة "النواب" للرد.. ونائبة تقترح الرد على أكاذيبه بمؤتمر عالمى.. ونائب يتساءل: أين أنتم من مقتل سعاد حسنى؟








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عبدالغني الوحيلي

لسه هن شكل لجنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة