4 محطات تكشف سر تفوق بوفون فى عامه الـ38

السبت، 12 مارس 2016 01:36 م
4 محطات تكشف سر تفوق بوفون فى عامه الـ38 بوفون
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بوفون أفضل حارس فى القرن الحديث والإخطبوط الرهيب لفريق يوفنتوس الإيطالى منذ انضمامه للسيدة العجوز من بارما كأغلى حارس فى تاريخ كرة القدم فى صيف 2001، يواصل تحطيم الأرقام القياسية رغم بلوغه الـ38 من عمره.

حطم بوفون رقم قياسى جديد فى تاريخ الدورى الإيطالى بالمحافظة على نظافة شباكه فى 926 دقيقة متفوقا على دينو زوف (903 دقائق) ويتبقى له 3 دقائق عن رقم سباستيان روسى الذى حققه فى موسم 1993-1994.

وشهدت مسيرة بوفون العديد من المحطات نسلط الضوء عليها فى السطور التالية..

أغلى حارس فى تاريخ كرة القدم


انضم بوفون ليوفنتوس فى صيف 2001 من بارما مقابل 40 مليون جينه إسترلينى كأغلى حارس مرمى فى تاريخ كرة القدم، الرقم الذى يعد صامدا منذ ذلك الوقت ولم يستطع أى حارس كسره حتى الآن رغم الأرقام الكبيرة التى يشهدها الميركاتو.


بوفون (1)


عشق يوفنتوس أكبر من الملايين


كشف بوفون فى حوار له مع صحيفة "ايه بى سي" الإسبانية، عن رفض العديد من العروض من مانشستر سيتى وجاره مانشستر يونايتد خلال السنوات الماضية لأنه يعشق نادى السيدة العجوز، رغم أنهم عرضوا عليها رواتب خيالية.

وأضاف بوفون فى الحوار أن ريال مدريد لم يتفاوض معه من قريب أو بعيد لتواجد صديقه إيكر كاسياس بحماية عرين الملكى.


بوفون (2)


حلم دورى أبطال أوروبا


لم يحقق بوفون لقب دورى أبطال أوروبا طوال مسيرته وحرمه ثلاثى برشلونة الرهيب ليونيل ميسي ونيمار داسيلفا ولويس سواريز، من ملامسة الكأس العام الماضى بعدما خسر فريقه 3/1 أمام البلوجرانا.

ويعد هذا الحلم دافعًا قويًا لبوفون من أجل مواصلة التألق، ويواجه يوفنتوس بايرن ميونخ يوم الأربعاء المقبل بإياب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا واحتمالية تأهل نادى السيدة العجوز لربع النهائى صعبة لقوة الفريق البافارى بملعبه "اليانز ارينا" مع تعادل الفريقين 2-2 بجولة الذهاب، لكن بوفون قد يكون له رأى آخر.


بوفون (3)


المنتخب الإيطالى


ينوى بوفون اعتزال كرة القدم بنهاية عقده مع يوفنتوس فى 2018 بعمر الـ40 ما سيضع المنتخب الإيطالى بورطة كبيرة لوجود خليفة له.

بوفون يحتكر حراسة عرين المنتخب الإيطالى خلال العقد الأخير ولم يستطع أى حارس إخراجه من التشكيل الأساسى، وهو ما وضعه فى مكانة خاصة بين كل حراس العالم لمكانته المرموقة مع منتخب بلاده.

تضع الجماهير الإيطالية على الشاب دوناروما، حارس مرمى ميلان صاحب الـ17 أن يخلف بوفون فى السنوات المقبلة.


بوفون (4)



أخبار متعلقة:


بالفيديو.. بوفون يدخل التاريخ فى فوز يوفنتوس على ساسولو بالكالتشيو

حصاد الكالتشيو 28.. بوفون يقترب من الكلين شيت التاريخى.. وصلاح هداف روما









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة