"الصحة" تطلق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية للتلاميذ 13 مارس

الجمعة، 11 مارس 2016 03:05 ص
"الصحة" تطلق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية للتلاميذ 13 مارس تلاميذ داخل مدرسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق وزارة الصحة والسكان، بالتعـاون مع منظمة الصحة العالمية، الحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ الصف الأول الابتدائى " عام – أزهري – خاص " بجميع انحاء الجمهورية فى الفترة من 13 مارس وحتى 7 إبريل 2016.

الحملة تستهدف تطعيم 2 مليون طفل لخفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المـــــــــدارس، وكذلك تدعيم النمو البدنى والعقلي لهم.

التطعيم عباره عن جرعتين بينهم أسبوعين من عقار البندازول و هو آمن، فعال ضد الديدان المعوية، و قابل للمضغ ذو طعم مقبول ولا توجد له آثار جانبية، لافتاً إلى أن الجرعة الأولى تبدأ فى الفترة من 13مارس وحتى 24 مارس و الجرعة الثانية فى الفترة من 27 مارس وحتى 7 ابريل من العام الحالى.

وتستهدف الحملة القضاء على الديدان التى يعانى منها قطاع كبير من الأطفال بالصف الأول الابتدائى وأخطارها المباشرة التى تؤدى مع مرور الوقت إلى عديد من الأمراض مثل ضعف النمو والقدرة على التحصيل المدرسى وزيادة التعرض للإصابة بالأنيميا.



موضوعات متعلقة..


نقابة الصيادلة: وزارة الصحة وافقت على بيع الأدوية بالسعر الجديد بعد الزيادة

خفص سعر هارفونى بالصيدليات من 19 ألفا لـ5500 جنيه.. "الصحة": الرقابة الدوائية تنتهى من تحليل العقار المستورد وتوزيعه خلال أيام.. وتوفير مثيل مصرى لسوفالدى منتصف مارس.. وحقنة تعالج المرض بمنتصف 2017








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة