لمستخدمى آيفون وأندرويد.. خطوات يجب اتباعها بمجرد سرقة هاتفك لاستعادته

الجمعة، 11 مارس 2016 08:01 م
لمستخدمى آيفون وأندرويد.. خطوات يجب اتباعها بمجرد سرقة هاتفك لاستعادته سرقة هاتف - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أى شخص معرض أن تتم سرقة هاتفه الذكى، خاصة بعد انتشار هذه الحوادث حول العالم، فالأجهزة الذكية تم تصنيفها من أكثر الأجهزة التى يستهدفها اللصوص فى أغلب دول العالم، لكن إذا حدث الأمر فعليك التزام الهدوء والتفكير بشكل منظم من أجل الاستفادة من الفرض الخاصة باستعادة هاتفك مرة أخرى قبل فوات الأوان، ولذلك نرصد أهم الخطوات التى يجب على مستخدمى هواتف الأندرويد أو الآيفون بمجرد اكتشاف سرقة هواتفهم.

سرقة هواتف آيفون



-إذا كنت من مستخدمين هواتف آيفون فأول خطوة بمجرد اكتشاف سرقة الهاتف هو تسجيل الدخول إلى حسابك على iCloud من خلال الدخول على iCloud.com من أجل قفل الهاتف عن بعد للحفاظ على المعلومات الخاصة بك من الوقوع فى يد اللصوص، فقم بالدخول على iCloud.com من جهاز آخر، وذلك باستخدام اسم المستخدم الخاص بك أبل وكلمة المرور، اضغط على Find My iPhone، واختر stolen iPhone مالتى ستجدها داخل All Devices فى أعلى الشاشة.

-عند تحديد مكان هاتفك يجب الاتصال بالشرطة وإمدادها بكافة البيانات التى تمكنت من الحصول عليها عن مكان الهاتف.

-إذ لم تستطع تحديد مكان هاتفك ويئست نهائيا من إيجاده، فعليك المتابعة لضمان عدم استغلال بياناتك ضدك، لذلك من داخل Find My iPhone قم باختيار Erase iPhone وهذا الأمر سيجعل أى مرة فيها يوصل اللص فيها الهاتف بالانترنت سيتلقى رسالة محو ومسح نفسه تلقائيا.


تحديد-مكان-الهاتف-(1)



سرقة هواتف الأندرويد



-مستخدمو هواتف الأندرويد يمكنهم استخدام ميزةAndroid Device Manager لتحديد، وقفل، ومحو بيانات أجهزتهم عن بعد، وعن طريق فتح حساب جوجل المستخدم على الهاتف، وبعد ذلك كتابة smartphone lost أو smartphone stolen فى شريط البحث، ونتائج البحث الخاصة بك تلقائيا ستظهر الخريطة ومحدد عليها مكان الهاتف، وستجد ثلاث خيارات للرن على الهاتف أو محو بياناتك كاملة.

- إذا لم تتمكن من إيجاد الهاتف مطلقا، عليك القيام بخطوة مهمة للغاية وهى الاتصال بمزود الخدمات المختلفة الخاصة بك وإلغاء كافة الخدمات التى كنت مشترك بها حتى لا يقوم اللص بالشراء من حساباتك.





تحديد-مكان-الهاتف-(2)



موضوعات متعلقة..



خطوات أمنية مهمة لضبط هاتفك "الأندرويد" لاستعادته بسهولة بعد سرقته.. تطبيقات تمكّنك من تحديد مكان الجهاز وتصوير السارق.. وإجراءات وقائية لتقليل الخسائر حال فقدانه



بالخطوات.. طريقة بسيطة للعثور على هاتفك الأندرويد المسروق عبر محرك جوجل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة