دونالد ترامب لـ "سى إن إن": "أعتقد أن الإسلام يكرهنا"

الخميس، 10 مارس 2016 10:50 ص
دونالد ترامب لـ "سى إن إن": "أعتقد أن الإسلام يكرهنا" دونالد ترامب المرشح للانتخابات الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال دونالد ترامب المتنافس الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى تصريح جديد مثير للجدل، إنه يعتقد أن "الإسلام يكرهنا"، دون أن يميز بشكل كبير بين الإسلام كدين وإرهاب الإسلاميين المتطرفين.

وقال ترامب لشبكة سى أن إن "أعتقد أن الإسلام يكرهنا"، وتحدث عن كراهية هائلة تحدد الدين بشكل جزئى، على حد زعمه. وأكد أن الحرب كانت ضد الإسلام الراديكالى، لكنه قال إنه من الصعب جدا تحديد الأمر، ومن الصعب جدا الفصل بينهما.

وسأله محاور سى أن إن، أندرسون كوبر، عما إذا كانت الكراهية فى الإسلام نفسه، رد ترامب قالا: على الإعلام أن يكتشف هذا. "سيكون عليكم أن تكتشفوا هذا. حسنا؟ يجب أن نكون يقظين وحذرين للغاية، ولا يمكن أن نسمح لأشخاص لديهم هذه الكراهية لولايات المتحدة بأن ياتوا إلى بلادنا".


وكان ترامب قد أثار جدلا حول العالم فى ديسمبر الماضى، عندما دعا إلى منع مؤقت لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.. وكرر دعوته فى مقابلته مع سى أن إن برغم كم الانتقادات الهائلة التى وجهت إليه.

وتحدث ترامب كذلك عن اقتراحه بضرب عائلات الإرهابيين، وقال إنه كان يؤيد فكرة توسيع القوانين التى تحكيم كيفية محاربة وردع الإرهاب، ودعا ترامب مجددا إلى إعادة أساليب الإيهام بالغرق، وتعهد بضرورة أن تذهب الولايات المتحدة إلى ما هو أبعد من الإيهام بالغرق، لكنه رفض الإفصاح عن الإجراءات التى سيدعمها، وقال إنه سيعمل عليها مع جنرالات الجيش.. وأضاف قائلا: علينا أن نخوض اللعبة بمستوى أكثر قوة بكثير أكثر مما نفعل الآن.


صحف عالمية



موضوعات متعلقة..



أكثر من 60% من الأمريكيين يرون ترامب خطرا على صورة الحزب الجمهورى

"فيس بوك" يحظر حساب رسام عقب نشره صورة عارية تسخر من دونالد ترامب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة