بالصور.. سمير غطاس: المحليات منبع الفساد بمصر وتمثل عائقا أمام تطور الدولة

الخميس، 10 مارس 2016 08:35 م
بالصور.. سمير غطاس: المحليات منبع الفساد بمصر وتمثل عائقا أمام تطور الدولة سمير غطاس خلال ندوة المحليات للشباب بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب، والمستشار السياسى لحملة المحليات للشباب، إن التجربة الديمقراطية الوليدة فى مصر تبنى من أعلى وليس من أسفل، كما أن الانتخابات السابقة لم تُزور بها الصناديق، وهى انعكاس حقيقى للواقع المصرى، حيث إن المحليات تشكل عائقا أمام تطور الدولة، وأنها منبع الفساد فى مصر، والإدارة المحلية تحتاج إلى تعديل جذرى".

وأضاف غطاس، خلال ندوة التوعية بقانون الإدارة المحلية، التى عقدت، اليوم الخميس، بكفر الشيخ قائلا: "نحن نحلم ونخطط أن نرتقى بمصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى مصاف الدول الكبرى، ولابد أن نكون من بين الأمم المتحضرة كدول العشرين، ولكى ننهض بالبلاد لابد أن ننهض بالحكم المحلى، ونموذج الإدارة المحلية الذى جربناه لا يحقق لمصر ما نريده، وهناك 55 ألف مواطن سيترشحون للمجالس المحلية، ومعدل الترشح كما جرى فى الانتخابات الأخيرة هو 10 لكل مقعد، لذلك يجب الاهتمام بالحكم المحلى".

وأكد عضو مجلس النواب، أن للعمل أهمية كبيرة حتى تعود مصر لاحتلال مكانها الطبيعى بين الأمم الكبرى، موضحاً أن ذلك لن يحدث إلا بثورة حقيقية فى التعليم، واعتماد أساليب أخرى ليست كالأساليب التى اتخذتها الحكومات السابقة.

وكانت حملة المحليات للشباب بكفر الشيخ، نظمت ندوة تثقيفية بعنوان "التوعية بقانون الإدارة المحلية"، وحضرها الدكتور سمير غطاس المستشار السياسى لحملة "المحليات للشباب"، ومحمد الصيرة السكرتير العام لمحافظة كفرالشيخ، ومحمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وأحمد جاد المنسق العام لحملة المحليات للشباب، ووكلاء الوزارة والمسئولين بالمحافظة، وعددا من الشباب.



سمير-غطاس-خلال-ندوة-المحليات-للشباب-بكفر-الشيخ-(1)

سمير-غطاس-خلال-ندوة-المحليات-للشباب-بكفر-الشيخ-(2)

سمير-غطاس-خلال-ندوة-المحليات-للشباب-بكفر-الشيخ-(3)

سمير-غطاس-خلال-ندوة-المحليات-للشباب-بكفر-الشيخ-(4)

سمير-غطاس-خلال-ندوة-المحليات-للشباب-بكفر-الشيخ-(5)




موضوعات متعلقة..



بالصور.. الدورة التدريبية لتمكين الشباب للمحليات بكفر الشيخ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة