أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة الأمريكية تعلن أسماء 3 مرشحات مصريات لجوائز برنامج المرأة الإقليمى

الخميس، 10 مارس 2016 04:23 م
الغرفة الأمريكية تعلن أسماء 3 مرشحات مصريات لجوائز برنامج المرأة الإقليمى مسابقة برنامج المرأة الإقليمى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الغرفة التجارية الأمريكية، عن أسماء الفائزات عن مصر والمرشحين لجوائز برنامج المرأة للمجلس الإقليمى للغرف التجارية الأمريكية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى دورته الرابعة.

وبينت النتائج فوز زينب هاشم، مدير تنفيذى بإحدى الشركات، بلقب أفضل سيدة بقطاع الشركات، بما لديها من خبرة تزيد عن 35 عامًا من الخبرة المصرفية، ودور محورى فى إدارة السندات الدولية وتحسين سيولة العملات الأجنبية لدى البنك الأهلى المصرى، حيث عملت لعدة سنوات، بالإضافة إلى عدد من البنوك الكبرى.

وفى مجال ريادة الأعمال، فازت دينا شريف بلقب أفضل سيدة عن دورها فى تعزيز وتطوير البرامج المجتمعية وتأسيس شركة تعمل على تعزيز وتطوير نماذج أعمال مبتكرة اجتماعيًا، لدعم كل من النمو الاقتصادى والتغيير الاجتماعى.

وصعدت ياسمين هلال كأفضل سيدة فى مجال المؤسسات غير الهادفة للربح، عن دورها فى مؤسسة غير هادفة للربح، وتطمح إلى تطوير المحتوى التعليمى فى مصر من خلال إنشاء مدارس نموذجية قائمة على نظام مهارات فريدة من نوعها.

وأنشأت المؤسسة مدارس عديدة لخدمة المجتمع، وكذلك لتدريب المعلمين فى المدارس والمرافق التعليمية فى جميع أنحاء مصر.

وتتبنى الشركة برامج فعالة لضمان التنوع الجنسى وإتاحة الفرص المتساوية للعمل لدى الشركة، وتجدر الإشارة إلى أن 41.4? من موظفى الشركة هم من الإناث، وعلاوة على ذلك فحوالى 30? من الإدارة العليا نساء.

وقالت الغرفة الأمريكية، فى بيان لها، إن لجنة المرأة التابعة لها قامت بترشيح أفضل ثلاث سيدات فى المجالات الثلاث وأفضل مؤسسات وبنوك لتمثيل مصر لجائزة هذا العام، ثم قام مجلس إدارة الغرفة بدوره باختيار الممثل النهائى لتمثيل مصر على المستوى الإقليمى.

وسيتم ترشيح الفائزين على مستوى مصر للمنافسة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ تقوم جميع الغرف التجارية الأمريكية الأعضاء فى المجلس بترشيح أفراد وشركات فى المجالات الخمسة للجائزة، وتقوم لجنة التحكيم المشكلة من ممثلين من جميع أنحاء المنطقة بالتصويت إلكترونيًا لاختيار أفضل سيدة وأفضل شركة وبنك على مستوى المنطقة.

وتم إطلاق برنامج جوائز المرأة فى مجال إدارة الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأول مرة فى عام 2012 بهدف تكريم السيدات والشركات الرائدة فى المنطقة اللاتى يمثلن مصدر إلهام للأجيال القادمة من النساء فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


مسابقة برنامج المرأة الإقليمى


ومن المقرر إعلان أسماء الفائزات على المستوى الإقليمى من خلال مؤتمر تعقده الغرفة فى 22 مارس الجارى بالقاهرة، وتحت عنوان: "أهمية تمكين المرأة والعائد الإيجابى على النمو الاقتصادى".


موضوعات متعلقة..


- الرئيس التنفيذى الجديد للغرفة الأمريكية بالقاهرة: نسعى لاقتراح حلول لأزمة الدولار.. تامر النجار: المستثمر الأجنبى يترقب استقرار سعر الصرف لدخول السوق.. ويطالب بتوخى الحذر فى تطبيق "القيمة المضافة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة