تقرير: التقنية فى الأسواق الناشئة جعل الانترنت الأداة الرئيسية للبحث عن منزل الأحلام

الثلاثاء، 01 مارس 2016 11:29 م
تقرير: التقنية فى الأسواق الناشئة جعل الانترنت الأداة الرئيسية للبحث عن منزل الأحلام صورة ارشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت المنصة الإلكترونية العقارية "لامودى"، المتخصصة فى الأسواق الناشئة، تقريرها السنوى الثانى فى ما يخص الأسواق العقارية العالمية الذى يستعرض العديد من الدول منها المكسيك والفلبين وباكستان وإندونيسيا وميانمار وبنغلاديش وسريلانكا.

حيث يصدر التقرير بشكل سنوى ويسلط الضوء على الأسواق العقارية والتوجهات للعام الجديد إلى جانب عدد من التوصيات فيما يخص هذه الأسواق، وأكد التقرير إلى أن انتشار التقنية فى الأسواق الناشئة جعل الإنترنت الأداة الرئيسية للبحث عن منزل الأحلام وذلك عبر المنصات المتعددة ومواقع التواصل الاجتماعية على الرغم من أن انتشار الإنترنت يعد منخفض فى بعض هذه الدول ولكنه فى ازدياد ونمو مستمر.

حيث أشار التقرير إلى أن الفلبين شهدت فى عام 2015 ارتفاع فى انتشار الإنترنت مما انعكس على الشركات المحلية وذلك يشمل العاملة فى قطاع العقارات. كما قامت لامودى بعمل عدد من الاستفتاءات وظهرت نتائجها بأن 91 فى المائة من العاملين فى المجال العقارى فى الفلبين لاحظوا زيادة واضحة من ناحية الاستفسارات على الانترنت. اضافة إلى ذلك، فإن 59% من الذى شملهم الاستطلاع اجابوا بأن الإنترنت هو أحد خياراتهم الرئيسية لتسويق عقاراتهم.

وفى الأسواق الأخرى مثل باكستان كشف الاستطلاع أن 85 فى المائة من المشاركين لاحظوا ازدياد استخدام الانترنت للباحثين عن عقارات, وبالمثل فى سريلانكا الذى أظهر استطلاع المشاركين أن 75% لاحظو التحول الكبير فى طريقة الناس بالبحث عن شراء أو استئجار عقار سواء عبر المنصات الالكترونية والتطبيقات.

و تعليقا على هذا التقرير، قال العضو المنتدب والشريك المؤسس فى لامودى كيان مويني: "التقرير السنوى هو نظرة عامة وشاملة للأسواق العقارية فى الأسواق الناشئة، حيث لدينا كمية كبيرة من البيانات المتوفرة لدينا الذى نأمل أن نقدم منظورا عالميا فريدا لمستقبل العقارات فى آسيا وأمريكا الجنوبية وخارجها.

وسلط التقرير على عدد من النقاط ومنها على سبيل المثال لا الحصر
فى ميانمار، نتائج الانتخابات فى أواخر عام 2015 انعكس ببالغ الأهمية لمستقبل الدولة الاقتصادى والسياسي، حيث اعتبر التقرير أن ذلك وفر العديد من الامكانيات والفرص السانحة فى الدولة وقابليتها للنمو خلال السنوات القادمة.

فى بنغلاديش، يعد سوق العمل القوى مع الفرص الاستثمارية المتتالية ومعدل النمو التراكمى يشير إلى مستقبل عقارى وتجارى واعد.

حيث تم اعداد هذا التقرير بناء على تحليل البيانات فى مواقع لامودى واجراء عدد من المقابلات مع الخبراء فى الأسواق الناشئة وسلسة متواصة من الاستطلاعات مع الوكلاء العقاريين والباحثين عن عقارات. حيث يغطى كل تقرير بعام 2015 فى كل دولة بما فى ذلك اتجاه أسعار العقارات والاستثمارات الأجنبية. بامكانك قراءة التقرير على الانترنت الأسواق التالية المكسيك والفلبين وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا وميانمار واندونيسيا.


موضوعات متعلقة..


- تقرير يكشف: هبوط اسعار النفط سيؤثر على العقارات بدول الخليج


- تقرير يرصد أهم مناطق الاستثمار العقارى بالعالم ومصر ليست من ضمنها.. خبير عقارى: ارتفاع أسعار الأراضى وتحكم السماسرة فى التثمين أسباب ساهمت فى بعد القاهرة عن الاستثمارات الأجنبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة