الداخلية: نرحب بزيارة النيابة للسجون وغرف الحجز بأقسام الشرطة.. نعامل المحتجزين بإنسانية ولا يوجد فى قاموسنا مصطلح "تعذيب".. نسمح بخروج السجناء لحضور عزاء أقاربهم وننظم قوافل طبية للكشف عليهم

الثلاثاء، 01 مارس 2016 12:20 ص
الداخلية: نرحب بزيارة النيابة للسجون وغرف الحجز بأقسام الشرطة.. نعامل المحتجزين بإنسانية ولا يوجد فى قاموسنا مصطلح "تعذيب".. نسمح بخروج السجناء لحضور عزاء أقاربهم وننظم قوافل طبية للكشف عليهم صور القوافل الطبية بالسجون
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب مسئولو قطاع السجون بوزارة الداخلية، بتكيلف المستشار نبيل صادق النائب العام لأعضاء النيابة العامة بالاهتمام بالسجون والأقسام وزيارتها بصفة دورية مفاجئة، للتحقق من التطبيق الصحيح لقانون السجون واللوائح المنظمة له، والتأكد من توافر كل الضمانات والحقوق للمسجونين والمحبوسين.

قوافل الطبية بالسجون ، مصلحة السجون ، النائب العام (1)

وأفاد مصدر مسئول بقطاع السجون، أن أماكن الحجز مفتوحة أمام الجميع لزيارة السجناء والحديث معه والاستماع إليهم بكل شفافية، وأن قطاع السجون يستقبل العديد من المنظمات الحقوقية بصفة مستمرة لزيارة جميع السجون وفحص شكاوى السجناء.

قوافل الطبية بالسجون ، مصلحة السجون ، النائب العام (2)

وأوضح المصدر، أن هناك إهتمام كبير من وزارة الداخلية بالسجون على مستوى الجمهورية، والحرص على تطويريها باستمرار والعمل على راحة المسجون الذين يقضى فترة عقابية، والتنبيه على حسن معاملتهم خاصة أنهم مقيدون الحرية، ومن ثم لا أساس من الصحة لما يتردد من شائعات حول تعرض هؤلاء السجناء والمحتجزين لأية إنتهاكات داخل السجون، لأن ذلك يتنافى مع عقيدة وزارة الداخلية القائمة على إحترام المواطن حتى لو كان مذنب طالما التزم باللوائح التى قررها قطاع السجون.

قوافل الطبية بالسجون ، مصلحة السجون ، النائب العام (3)

وشدد المصدر، على أنه تم تعديل بعض أحكام القانون رقم 396 لسنة 1956 بشان تنظيم السجون مؤخراً، ، وتم تحديد 15 جنيها كحد أدنى للغرف المؤثثة التى يقيم بها السجناء المحبوسون احتياطيا ولا تمانع السجون فى أن يحضر السجين أشياء أخرى على نفقته الشخصية، كما يجرى العمل على توفير التليفونات لإجراء مكالمات تليفونية من السجناء بذويهم فى الخارج بالتنسيق مع الاتصالات، على أن تكون مدة المكالمة 3 دقائق فى المرحلة الواحدة، حيث يجرى السجين مكالمتين خلال الشهر، وسيتم تفعيل قرار عدم إعدام المتهمة الحامل إلا بعد وضعها بعامين كاملين.

قوافل الطبية بالسجون ، مصلحة السجون ، النائب العام (4)

وأوضح المصدر، أن السجون تسمح للسجناء بالتريض ومممارسة العديد من الأنشطة الإجتماعية والثقافية، وهناك قوافل طبية ترسلها الوزارة باستمرار تستهدف السجناء لتوقيع الكشف الطبى عليهم وتقديم الأدوية اللازمة لهم بالمجان، فضلاً عن إجراء عمليات جراحية كبرى داخل وخارج السجون، والعمل على تطوير المستشفيات بالسجون حتى أصبحت 5 نجوم.

قوافل الطبية بالسجون ، مصلحة السجون ، النائب العام (5)

وأشار المصدر إلى أن هناك إهتمام كبير بالمأكولات التى تقدم للسجناء، ولا تتوقف العناية بهم خلف أسوار السجن، وإنما تهتم الوزارة بأسرهم فى الخارج وتقدم لهم المساعدات العينة من خلال شرطة الرعاية اللاحقة والعناية بالسجين عقب خروجه وقضاء مدة عقوبته والعمل على توفير فرص عمل لهم.
وأكد المصدر، أن الوزارة تهتم بالمحتجزين داخل أقسام الشرطة وتحرص على زيارة أطباء لهم لتوقيع الكشف الطبى عليهم، كما تحرص على ألا تكون الأعداد داخل غرف الحجز أكبر من المسموح به، وتم مؤخراً تركيب أجهزة تكيف بغرف الحجز، ويتم السماح لجميع السجناء بزيارة أقاربهم وذويهم وفقاً لمواعيد الزيارة المقررة.

قوافل الطبية بالسجون ، مصلحة السجون ، النائب العام (6)

وأوضح المصدر، أنه مراعاة للبعد الإنسانى تم السماح مؤخراً لسجين بعقد قرانه رسمياً على فتاة بالغربية، كما تم السماح لعروسة بزيارة شقيقها المحبوس ليلة زفافها بالجيزة، فضلاً عن السماح للسجناء بالخروج لحضور جنازات وعزاء أقاربهم باستمرار، ونقل بعض السجناء لأماكن قريبة من محل إقامة ذويهم مراعاة للبعد الإنسانى.


قوافل الطبية بالسجون ، مصلحة السجون ، النائب العام (7)


موضوعات متعلقة ..


- الداخلية: السجناء أكدوا لوفد حقوق الإنسان حسن معاملة إدارة السجن لهم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة