وزير الإسكان: بدء تنفيذ الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة نهاية مارس

الثلاثاء، 01 مارس 2016 01:05 م
وزير الإسكان: بدء تنفيذ الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة نهاية مارس العاصمة الإدارية الجديدة - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الانتهاء من المخطط العام لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والمخطط التفصيلى للـ10 آلاف فدان، الأسبقية الأولى، موضحاً أنه يتم حالياً إعداد مستندات الطرح للمرافق والبنية الأساسية الرئيسية، وكذا الحى السكنى الأول الذى سنبدأ به قبل نهاية الشهر الجارى، مضيفاً أنه سيتم إسناد ترفيق 3 آلاف فدان من الـ10 آلاف فوراً، وستتولى التنفيذ شركات مصرية، كما سيتم البدء فى إنشاء أول حى سكنى، والذى يتكون من 30 ألف وحدة سكنية، وستبدأ شركات المقاولات المصرية التنفيذ قبل نهاية الشهر الحالى.

وأوضح وزير الإسكان أن الشركات الصينية تسهم معنا فقط فى إنشاء المبانى الحكومية بالحى الحكومى، حيث سيتم إنشاء 13 أو 14 مبنى حكومياً، ومركز المؤتمرات الرئيسى، وأرض المعارض، وسيتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال التحالف مع شركات مصرية، وستقوم الشركات الصينية بالتمويل بقروض على مدى زمنى طويل لتنفيذ الحى الحكومى.

وأضاف وزير الإسكان فى تصريحات صحفيه له، أنه يتم الآن تنفيذ محاور الطرق، كما تم توصيل خط المياه الرئيسى، موضحاً أن حجم الأعمال الموجودة والتى سيتم إسنادها سيكون من 90 إلى 95% منها من نصيب الشركات المصرية.

وأضاف د.مصطفى مدبولى أن الحى الحكومى لا يمثل أكثر من 20% من الـ10 آلاف فدان، التى سيتم طرحها للقطاع الخاص للمشاركة معنا فى تنفيذ هذه المرحلة.

وأشار إلى أن مصر حالياً تشهد حركة تشييد وبناء غير مسبوقة فى تاريخها، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ 256 ألف وحدة فى أقل من عامين، وفى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة 200 ألف وحدة أخرى، سيكون فعلا حجم الوحدات التى يتم بناؤها غير مسبوق.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريحات صحفية له، أنه فى قطاع التنمية العمرانية، تضاعفت موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 4 مرات فى الفترة الأخيرة، للإنفاق على البنية الأساسية والمرافق والخدمات، ولدينا حاليا مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذى سيكون الأضخم فى مجال التشييد والبناء، فنحن نتحدث عن 190 ألف فدان من المقرر تنميتها على مراحل، والمرحلة الأولى بمساحة 30 ألف فدان، والأسبقية الأولى بمساحة 10 آلاف فدان تقريباً، ونهدف إلى أن تكون حركة التشييد والبناء بالمشروع قد تمت فى 3 سنوات.



موضوعات متعلقة..


رئيس الوزراء يستعرض تصميمات المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة

السيسى يطالب بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وفقاً لأحدث المعايير العالمية

مصادر بوزارة الإسكان: إنشاء جهاز للعاصمة الإدارية وتجمع الشيخ محمد بن زايد تنفيذا لقرار الرئيس.. وتؤكد: لم يتم اختيار رئيس للجهاز حتى الآن.. وكمال فهمى: الوزير سيجتمع بالقيادات لترشيح بعض الأسماء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عباسية

انقل الوزارات أكتوبر والتجمع الخامس

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مصر ليست فى حاجه ملحه لهذه المدينه التى تتكلف 44 مليار $,,نستلفهم بقروض طويله وقصيره الاجل

**

عدد الردود 0

بواسطة:

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من عنبر العقلاء الى عنبر عاصمة العقلاء الجديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة