رئيس الوزراء: الموازنة العامة 864 مليار جنيه منها 250 مليار لتسديد الدين

الثلاثاء، 01 مارس 2016 12:14 ص
رئيس الوزراء: الموازنة العامة 864 مليار جنيه منها 250 مليار لتسديد الدين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الموازنة العامة للدولة 864 مليار جنيه، منها 250 مليار تسديد للدين، و218 مليار تخص الأجور، وملف الدعم 230 مليار جنيه، ويبقى 160 مليار، لا يمكن أن تتطور بها مصر وتحقق نتائج ولا بد من وجود موارد، ويتم التغطية عن طريق الاقتراض، ويزيد الدين العام مما يؤدى لفوائد أعلى.

وشدد رئيس الوزراء، خلال حواره مع برنامج «أنا مصر» الذى أذيع أمس الاثنين على القناة الأولى والفضائية المصرية، على ضرورة وجود موارد حقيقية وإيرادات للدولة، لافتاً إلى أن الموازنة العامة لا يمكن أن تساعد بهذا الشكل مستقبلاً ولا بد من موارد حقيقية.

وأوضح أن الدين العام للدولة 2.3 تريليون جنيه قيمة الدين العام للدولة بـ250 مليار جنيه فوائد، لافتاً إلى أن أزمة الدولارعبارة عن "عرض وطلب"، ونستورد بكميات ضخمة وحدث خلل بالميزان التجارى.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك 1.3 مليار دولار تراجع فى إيرادات السياحة عقب سقوط الطائرة الروسية، لافتاً إلى أن هناك سوق شبه موازية تستقبل الدولارات الخاصة بتحويلات المصريين من الخارج.

وأكد أن هناك تواصلا مستمرا مع رجال الأعمال لمحاولة حل مشاكلهم، ومعظم مشاكلهم تراكمات قديمة موجودة، موضحاً أن معظم مشكلات المستثمرين متعلق بالأراضى.


موضوعات متعلقة..



رئيس الوزراء: غير راضٍ عن أداء المحافظين..ولن نسمح بتطفيش المستثمرين..القطاع الخاص سيشارك فى التعليم والصحة والنقل.. عرض بيان الحكومة على البرلمان فى النصف الثانى من مارس..وانتخابات المحليات مطلع 2017









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة