ردا على خطاب أكاديميين نشرته "الجارديان"..

الخارجية: اتهام القاهرة دون دليل حول مقتل الشاب الإيطالى يؤدى لنتائج عكسية

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 07:33 م
الخارجية: اتهام القاهرة دون دليل حول مقتل الشاب الإيطالى يؤدى لنتائج عكسية المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ردا على الخطاب المقدم من عدد من الأكاديميين والذى نشرته صحيفة "الجارديان" حول وفاة الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، علق المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد أنه على الرغم من تفهمه للصدمة الشديدة والحزن العميق على مقتل ريجينى، بأنه من السابق لأوانه أن يتم إصدار أحكام بشأن نتائج التحقيقات الجنائية الرسمية.

وأكد أبو زيد، مجددا التزام مصر بإجراء تحقيق شامل ونزيه، وذلك بالتعاون الكامل مع السلطات الإيطالية، مؤكدا أن استباق نتائج التحقيق ليس فى صالح أحد، لاسيما الضحية وأسرته، مضيفا أن محاولات توجيه الاتهام للسلطات المصرية فى غياب أى دليل هو أمر يؤدى إلى نتائج عكسية، معبرا عن اندهاشه بأن تأتى هذه الافتراضات التى لا أساس لها من الأكاديميين الذين ينبغى أن يكونوا فى طليعة الملتزمين بمعايير النزاهة، والدقة والمهنية.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية أيضا عن رفضه الكامل لما ورد فى الخطاب من مزاعم بشأن الاعتقال التعسفى والتعذيب والاختفاء فى مصر، والتى تتضمن تشويها تاما للوضع على الأرض وتشكل تعميما بناء على شائعات وتشويهات متعمدة من قبل من يسعون لاستعادة موطئ قدم لهم فى مصر بعد أن رفضهم الشعب.

وأكد أبو زيد، أن المجلس القومى لحقوق الإنسان قد أوضح فى سلسلة من التقارير الإعلامية أن الغالبية العظمى من حالات الاختفاء المزعومة لا أساس لها من الصحة بعد أن تم التحقيق بها، وأن السلطات تتعاون بشكل كامل مع المجلس للنظر فى هذه الحالات، مجددا التأكيد على إعلان القيادة المصرية على أعلى مستوياتها الالتزام بمحاسبة من يثبت تورطه فى التعذيب، وأن الفترة الحالية تشهد عددا من المحاكمات الهامة فى هذا الصدد.

وأضاف أبو زيد، أن مصر لا تقبل التساهل مع حالات التعذيب، التى لا تزال حوادث فردية يتم مواجهتها بحزم، مشيرا إلى أن الدستور المصرى يحظر التعذيب بجميع أشكاله ويعتبره جريمة لا تسقط بالتقادم.

وفى الختام، أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية عن تعازيه لعائلة جوليو ريجينى وأحبائه، مؤكدا أن ما حدث للسيد ريجينى هو أمر غير مقبول بالنسبة لشعب مصر مثلما هو غير مقبول لمن عرفوه وأحبوه، لذا يكون من الضرورى أن يٌترك التحقيق ليأخذ مجراه بحيث يتم تقديم مرتكبى هذه الجريمة البشعة إلى العدالة.


موضوعات متعلقة..


- فى واقعة العثور على جثة الشاب الإيطالى.. "الشقة والتليفون والتقرير الطبى" أدوات الأمن لتحديد الجناة.. المباحث المصرية والشرطة الإيطالية يعتمدون على تقنيات حديثة لكشف اللغز.. وإعادة استجواب المسجلين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حمادة

معروف ان الجارديان مملوكة لي ملوك قطر يعني زية زي الخنزيرة

لازم يكون الرد اقوي من كده

عدد الردود 0

بواسطة:

Marwan

الا يوجد جرائم قتل فى ايطاليا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

ظلم بنى ادم

عدد الردود 0

بواسطة:

Marwan

جرائم القتل فى ايطاليا (ويكيبيديا)

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

لرقمي 2 و 4

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

الي كل المعلقين والي التقرير إيطاليا فاقدة الثقة عارفين لية

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaaali

توجد جرائم قتل وسرقه فى ايطاليا

ولكن جميع الطرق مراقبه باحدث الكاميرات

عدد الردود 0

بواسطة:

ابحثو عن طرف قاصد الاساءة لمصر

ابحثو عن طرف قاصد الاساءة لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الناس ده عايزه ايه

الواد مات في أيدينا ....ده حتي كان ناقص يضعنا ...

عدد الردود 0

بواسطة:

اale

مصر وايطاليا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة