فى أول رد فعل على الأزمة مع سائقى التاكسى الأبيض.. Uber: ندفع الضرائب ولدينا سجل تجارى.. مدير العمليات بالشركة: لا نهدد التاكسى الأبيض والسوق مفتوح للجميع.. 5% من السائقين عبر التطبيق سيدات

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 11:06 م
فى أول رد فعل على الأزمة مع سائقى التاكسى الأبيض.. Uber: ندفع الضرائب ولدينا سجل تجارى.. مدير العمليات بالشركة: لا نهدد التاكسى الأبيض والسوق مفتوح للجميع.. 5% من السائقين عبر التطبيق سيدات عبد اللطيف واكد مدير العمليات لشركة اوبر فى مصر
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الطيف واكد مدير العمليات لشركة Uber فى مصر، أن الشركة مسجلة بمصر ولها بطاقة ضريبية وسجل تجارى كما تسهم لأن يكون لها دور ايجابي فى مصر، مشيرا الى أن الشركة تستهدف حجم استثمار بصل الى 2.2 مليار جنيه فى المنطقة و الشرق الأوسط تستحوذ مصر على النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات.

وأوضح واكد فى مقابلة خاصة مع اليوم السابع، أن الشركة بدأت فى الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2009 ، وتوسعت فى العالم حتى أصبحت متواجدة فى 60 دولة و 370 مدينة حول العالم، لافتا أن تواجدها فى مصر بشكل قانونى يعد أمر مهم للغاية بالنسبة لها حيث بدأت اعمالها فى فبراير من العام الماضى وتتواجد فى القاهرة و الجيزة و الإسكندرية.

وأضاف أن التطبيق فى مصر يشهد انتشار سريعا، كما أنه الأسرع ايضا فى أفريقيا و الشرق الأوسط وأوربا، مشيرا أن نحو 2000 سائق بمصر ينضمون شهريا للعمل عبر تطبيق"اوبر تاكسى"، ويتم توفير جلسات تدريب على القيادة و الخرائط لهم، كما يخضعون لتحليل المخدرات، وأجراءات أخرى مثل عمل فيش وتشبيه ، كما يتم تدريبهم على اللغة الإنجليزية، و يمكن للسائق العمل فى أى وقت يريده حتى بعد انتهاء أوقات العمل.

وقال المسؤول بالشركة أن 5% من السائقين بخدمة "اوبر" من السيدات، حيث يتميز العمل بالأمان قبل وأثناء وبعد الرحلة، لافتا أن الشركة قامت بعقد شراكة مع مؤسسة "خارطة التحرش الجنسى"، حيث يتم تدريب السائقات على التعامل سريعا عبر أحد البرامج الإليكترونية فى حال صدور أمر ما".

وأكد بالشركة بشأن احتجاجات عدد من سائقى التاكسى الأبيض، "أن Uber لا يهدد التاكسى الأبيض، موضحا أن الشركة ليست ضد السائقين، كما أن السوق المصري كبير للغاية ومفتوح للجميع، و يمكنه أن يسع انواع كثيرة ومختلفة من المواصلات، مثل المترو وسيارات النقل العام و التاكسى الابيض وغيرها، كما يوجد فى القاهرة وحدها نحو 20 مليون مواطن، كما ذكر أن العديد من سائقى التاكسى الأبيض انضموا للعمل مع "أوبر".

وقال مدير العمليات بالشركة بشأن المنافسة مع الشركات الخاصة و الأجرة العادية، "أن نهوض "أوبر" فى الدول الأخرى ساعد على نهوض التاكسى العادى و الكثير من المواصلات، كما أن عدد كبير ممن يستخدمون "أوبر" من أصحاب السيارات الملاكى الذين يلجئون اليه بسبب ازدحام الطرق".

وتابع بالقول:" نشجع المنافسة التى تخلق توعية للعميل وايضا الابداع من تحسين مستوى الخدمات المقدمة، لافتا أن اوبر توفر الراحة للعميل من عدم ازعاجه وتوفير سبل الامان من خلال متابعة السيارة عبر خدمات GPS وإتاحة تقييم السائق خلال الرحلة.

وقال أن الشركة بدأت منذ ثلاث أشهر فى إتاحة "الدفع الكاش" ولكن بشكل تجريبى ومحدود، لأن الأصل و التوجه هو الدفع الاليكترونى حيث يسير العالم بهذا الاتجاه.

وذكر أن البرنامج انتشر بمصر بشكل كبير وهناك توجه لدراسة نشر التطبيق فى المحافظات لاسيما وأنه يعمل بالقاهرة و الجيزة و الأسكندرية فقط، لافتا أن الشائق يحصل على 80% من الاجرة و20% للشركة.

وأضاف أن انتشار الهواتف الذكية تعد عامل أساسى فى انتشار التطبيق فى مصر، وهى تعد من أعلى الزيادات فى أفريقيا كما توجد منافسة كبيرة بين المصنعين ومنتجى الأجهزة بالسوق المصرى وهو ما يسهل على الشركة الكثير، كما يعمل التطبيق عبر أنظمة تشغيل اندرويد و IOS وويندوز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد خليل

افهم من كده انك قانونى

عدد الردود 0

بواسطة:

مقيم بكندا

استكمالا للامان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود احمد

اوبر ليست قانوني

عدد الردود 0

بواسطة:

لا للتاكسي الابيض الحرامي

لا للتاكسي الابيض الحرامي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

خدمه راقيه

عدد الردود 0

بواسطة:

المعترض

كيفية التحصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حلمى

اوبر شركه عظيمه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

كلام غير صحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

المساواه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

اوبر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة