إنشاء مصنعين لخدمات الطباعة والورق بقناة السويس بـ2 مليار دولار

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 11:30 ص
إنشاء مصنعين لخدمات الطباعة والورق بقناة السويس بـ2 مليار دولار خالد عبده رئيس صناعة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف خالد عبده رئيس صناعة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية، أنه سيتم الإعلان عن كل المقومات لمنطقة الطباعة فى محور القناة فى مايو المقبل، بهدف إنشاء مصنعين لخامات الطباعة والورق المقوى "بريستول" بتكلفة تتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار دولار على مساحة 2 مليون متر مربع.

جاء ذلك خلال كلمته مؤتمر الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة إطلاق المعرض التجارى الرائد الدولى للطباعة "drupe"، المقرر انعقاده فى مركز أرض معارض دوسيلدورف فى الفترة من 31 مايو حتى 10 يونيو المقبل.

وأضاف عبده، أنه من المقرر الاجتماع مع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس فى منتصف مارس المقبل لوضع الأسس لإنشاء مصنع الورق المقوى "بريستول"، ومصنع خامات الطباعة، مؤكدا أن مصر تعانى عجزا كبيرا فى خامات الطباعة وخاصة ورق الطباعة.

وأكد عبده، أن غرفته تستهدف أن تصبح مصر مصنع أفريقيا فى صناعة التعبئة والتغليف، معربا عن أمله فى تواجد الشركات العالمية فى صناعة الطباعة والتغليف والمعدات والخامات.

وسيركز معرض drupa على الابتكارات فى القطاع وسيقدم ساحة لتقديم وعرض التكنولوجيات المستقبلية، وذلك كله تحت عنوان "تقابل مع المستقبل"، وسيكون محور التركيز الأول على توجهات الغد الشيقة فى مجال الطباعة وإنتاج متطلبات التغليف والاتصالات المتعددة القنوات وطباعة ذات الأبعاد الثلاثية والطباعة الخضراء المصادقة للبيئة.

وسيعرض ما يزيد عن 1500 عارض من أكثر من 50 دولة تعددية الاستعمال والابتكارات فى صناعة الطباعة الحالية والمستقبلية فى 19 صالة فى مركز معارض دوسيلدورف فى الفترة من 31 مايو حتى 10 يونيو 2016.


موضوعات متعلقة:


- خالد عبده: الدولة تدرس توفير الأراضى الصناعية لإنشاء مشروعات جديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Ahmed

المهم تبقي شركه مساهمه مصريه للمصريين و خيرها للمصريين جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

زملكاوي

فين المحاسبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة