"محليات مصر": نتواصل مع التيار الديمقراطى والوفد لدعم قانون للمحليات

الإثنين، 08 فبراير 2016 09:47 م
"محليات مصر": نتواصل مع التيار الديمقراطى والوفد لدعم قانون للمحليات مجلس النواب
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد سماحة المتحدث الرسمى باسم جبهة محليات مصر، إن الجبهة بالتعاون مع حزب الوفد انتهت من صياغة مشروع قانون للمحليات، مشيراً إلى أن الجهة تتواصل مع أطراف متعددة لدعم هذا المشروع داخل البرلمان، وذلك بعد وجود تحفظات على المسودة التى طرحت فى عهد الوزير السابق للإدارة المحلية عادل لبيب.

وأضاف أحمد سماحة لـ"اليوم السابع" أن الجبهة تتواصل مع أطراف كالتيار الديمقراطى بأحزابه الستة وتعمل على عقد ورش عمل معهم الآن للاتفاق على دعم مسودة القانون والنقاش حولها، مشيراً إلى أن الجبهة تتواصل مع أحزاب المصرى الديمقراطى والمصريين الأحرار، وكذلك مستقبل وطن وائتلاف دعم مصر للاجتماع بهم والنقاش حول مسودة القانون.

وأشار أحمد سماحة إلى أن الهدف من هذه المشاورات هو الاتفاق السياسى على مسودة قانون تحقق المواد المتواجدة بالدستور، وكذلك رغبات المواطن فى تطوير منظومة المحليات، لتقديم خدمة أفضل، لافتا إلى أن الجبهة تطرح تدريب كل الأطراف فى الكيانات التى تتواصل معها لإعداد كوادر جيدة تخوض انتخابات المحليات.

وأضح أحمد سماحة أن مسودة القانون التى طرحت فى عهد الوزير السابق لا تغطى المطلوب من الإدارة المحلية، وكذلك لا تحقق ما جاء فى الدستور، حيث تعطى صلاحيات منتقصة للمجالس الشعبية المحلية وتزيد من صلاحيات المجلس الشعبى المحلى للمحافظات، على عكس ما جاء بالدستور من إدارة الوحدات المحلية بطريقة غير مركزية.

وتابع أن مسودة 2014 متطابقة مع قانون المحليات لعام 79 فى ما يقرب من 80 مادة ولم تقدم تغييرا فيهم، وخصوصا فى المواد الخاصة بالإدارة المالية علاوة على أنها تنقص من صلاحيات المحافظ لصالح رئيس مجلس الوزراء على عكس الدستور، الذى ينص على أن مجلس الوزراء هو الإدارة العليا للدولة، ومهمته وضع الخطط وليس التدخل فى كل محافظة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة