زلزال استقالة سرى صيام يربك البرلمان.. هيئة المكتب تجتمع خلال ساعات لنظرها.. وسيف اليزل: نحاول إقناعه بالتراجع والمجلس يحتاجنا جميعًا.. ووكيل "النواب": لم نهمشه.. والمستشار المستقيل: صفحة وطويت

الإثنين، 08 فبراير 2016 06:31 م
زلزال استقالة سرى صيام يربك البرلمان.. هيئة المكتب تجتمع خلال ساعات لنظرها.. وسيف اليزل: نحاول إقناعه بالتراجع والمجلس يحتاجنا جميعًا.. ووكيل "النواب": لم نهمشه.. والمستشار المستقيل: صفحة وطويت المستشار سرى صيام
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار سرى صيام، رئيس محكمة النقض الأسبق، عضو مجلس النواب المعين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تقدم باستقالته من البرلمان.. متابعًا: "مفترض تقديمها لرئيس المجلس، لكنى قدمتها للأمانة العامة، و هذا الأمر يعد من اليوم صفحة طويت ولن أتحدث فيها أبدا".

فى السياق ذاته، بدأت محاولات يقودها اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، لإقناع "صيام" بالعدول عن الاستقالة.

وقال رئيس ائتلاف"دعم مصر"، أن استقالة المستشار سرى صيام رئيس محكمة النقض الأسبق و عضو مجلس النواب، من البرلمان تعد خسارة كبيرة، موضحًا أن "صيام" يعد قيمة وقامة كبيرة، وله خبرات وباع قانونى طويل.

وأضاف "سيف اليزل" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتواصل معه لإقناعه بالعدول عن استقالته، مشددًا: "نحن فى فترة حرجة والبرلمان يحتاجنا جميعًا يدًا واحدة".

فيما وصف السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، استقالة المستشار سرى صيام من البرلمان، بأنها غير مبررة، وتابع: "لا أعلم أسباب استقالته، ولكن أتمنى أن يراجع القرار ويستمر معنا فى البرلمان".

وأضاف "الشريف" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، بشأن ما تردد عن شعوره المستشار صيام بالتهميش، قائلاً: " هذا الأمر غير صحيح، المستشار سرى صيام ينال احترام جميع النواب، ومشارك معنا وبشكل فعال من الجلسة الأولى".

ومن جانبه، قال المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، أنه سلم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، استقالة المستشار سرى صيام، رئيس محكمة النقض الأسبق وعضو مجلس النواب من البرلمان، منذ قليل، مؤكدًا أنه لم يطلع عليها.

وأضاف "سعد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هيئة المكتب ستجتمع خلال 48 ساعة لنظر الاستقالة وفقا للائحة، ومن ثم تنظر فى الجلسة العامة المقبلة، مشيرًا إلى أن استقالة "صيام" خسارة للمجلس لأنه قامة كبيرة.

يذكر أن "صيام" لم يحضر آخر اجتماعين بمجلس النواب، حيث قدم اعتذارا عن حضور الجلسة المنعقدة يوم الخميس، الموافق 21 يناير، والتى كانت مخصصة لتشكيل اللجنة المخصصة بإعداد اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس، ولجنة تقصى الحقائق لبحث تقرير لجنة تقصى الحقائق لبحث تصريحات المستشار هشام جنينة، فيما يتعلق بحجم الفساد فى مصر، كما أعتذر عن حضور الجلسة المنعقدة أول أمس السبت لنظر طلبات رفع الحصانة عن 3 نواب.



موضوعات متعلقة..


سيف اليزل: أتواصل مع سرى صيام لإقناعه بالعدول عن استقالته من البرلمان

خبير قانونى: استقالة سرى صيام كأنها لم تكن حتى موافقة مجلس النواب عليها

سرى صيام يعلن لـ"اليوم السابع" استقالته من مجلس النواب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليمان

احنا فين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حماد

مستشار محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر الاهم الان

سيادة المستشار معين من الرئيس وليس منتخبا

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

المصالح الشخصية تحكم قرارات الاستقالة

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور مصطفى فهمى

كان هدفك رئاسة البرلمان و لم يحدث لأن سيادتك معين

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد منتصر المحامى

الرئيس و الشعب وثقوا فيك و لم تكن على قدر المسؤلية

هذا هروب يا سيادة المستشار

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن يوسف

مصر ولادة وسيادة الرئيس السيسى عمل اللى علية ولكنة لا يمكنة الأطلاع على نوايا البشر

ربنا يعينك ياسيادة الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

فاتن من الأسكندرية

فكرتنا بالبرادعى : الهروب ثم الهروب من المسؤلية

أهذا هو رد الجميل لبلدك ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الوزيري

استقالة غير مبررة

عدد الردود 0

بواسطة:

د حسام حسن

قصف جبهة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة