التجارى الدولى:عرض الأهلى لـCI لم يتوافق زمنيا مع الصفقة لتأخرهم فى العرض

الإثنين، 08 فبراير 2016 08:58 م
التجارى الدولى:عرض الأهلى لـCI لم يتوافق زمنيا مع الصفقة لتأخرهم فى العرض البنك التجارى الدولى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البنك التجارى الدولى، اليوم الاثنين، إنه بخصوص عرض شركة الأهلى كابيتال القابضة للاستحواذ على 100% من شركة سى آى كابيتال القابضة، وكذلك بيان شركة الأهلى كابيتال بتاريخ اليوم بخصوص عدم رغبتها فى الاستمرار فى عرض الاستحواذ السالف ذكره، يود البنك التجارى الدولى (مصر) أن يعرب عن أسفه الشديد لإنسحاب شركة الأهلى كابيتال من الصفقة.

وقام البنك التجارى الدولى فى 17 ديسمبر 2015 بالإعلان عن تلقيه عرض مالى غير ملزم من شركة أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة، وفى 4 فبراير 2016 تقدمت شركة الأهلى كابيتال القابضة برغبتها فى الاستحواذ على شركة سى آى كابيتال القابضة ولكن دون تقديمها لعرض مالى غير ملزم للشراء، وبناء على ذلك، بادرت إدارة المصرف بحث شركة الأهلى كابيتال القابضة على موافاتهم بعرضهم المالى غير الملزم إعمالاً بمبدأ المساواة والشفافية بين الأطراف المتنافسة على الصفقة.

وفى 7 فبراير 2016، قامت شركة الأهلى كابيتال القابضة بموافاة إدارة المصرف بعرضها المالى غير الملزم للشراء، وذلك بعد مرور 53 يومًا من إفصاح المصرف عن تلقى عرض الشركة المنافسة، إلا أن هذا العرض لم يتوافق مع الجدول الزمنى الذى تم مناقشته مسبقًا مع شركة الأهلى كابيتال، حيث طلبت مدة 45 يومًا لإجراء الفحص النافى للجهالة.

وقال المصرف "على الرغم من قيام المستثمر الاخر بأبداء استعداده لتقديم العرض النهائى خلال الاسبوع القادم، وحرصاً من مصرفنا على تواجد شركة الأهلى كابيتال كمنافس على الصفقة، فقد قمنا بإعطاء شركة الأهلى كابيتال اسبوعاً إضافياً مع تعهدنا الكامل بتقديم كافة سبل المساعدة وتوفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة التى تمكنه من القيام بعملية الفحص النافى للجهالة وتقديم العرض النهائى فى المدة المحددة. إلا ان شركة الأهلى كابيتال ابلغت إدارة مصرفنا بأن أقل مدة تناسبها لإتمام عملية الفحص النافى للجهالة هى 30 يوماً."

وعليه وحرصًا على مصلحة شركة سى آى كابيتال القابضة والعاملين بها وكذلك مصلحة مساهمى البنك التجارى الدولي، فقد طلب مصرفنا من شركة الأهلى كابيتال الالتزام بالمدة المقررة لإنهاء الفحص النافى للجهالة، وقيامهم بتقديم عرض جديد بما يتوافق مع ذلك.

هذا وقامت شركة الأهلى كابيتال بتاريخ اليوم بإخطارنا بقرارها بعدم الاستمرار فى إجراءات عرض الاستحواذ على شركة سى اى كابيتال القابضة.

وبقدر حرص مصرفنا على تواجد أكثر من منافس على الصفقة المذكورة والتى حال دونها عامل الوقت وفقاً للأعراف التى تحكم مثل هذه الصفقات، فإننا نقدر قرار شركة الأهلى كابيتال فى هذا الصدد، ونشكرهم على تفهمهم لموقف مصرفنا متمنين لهم التوفيق والنجاح فى تحقيق استراتيجيتهم الاستثمارية التوسعية.

وقالت مصادر بسوق المال لـ"اليوم السابع" إن مثل تلك الصفقات تحددها أطر زمنية يلتزم بها الطرف الذى ينتوى الدخول لشراء الشركات فى مثل تلك الحالات وهو ما كان واضحًا فى صفقة الاستحواذ على شركة "بسكو مصر" العام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة